Accessibility links

logo-print

كيري يعقد اجتماعات أزمة لحشد الدعم للاجئين السوريين


وزير الخارجية جون كيري

وزير الخارجية جون كيري

عقد وزير الخارجية الأميركي جون كيري الثلاثاء اجتماعا مع مسؤولين في الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة لمناقشة سبل مساعدة ملايين اللاجئين السوريين، وذلك عقب عودته من زيارة لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

وأكد كيري عزمه إجراء مناقشات "جدية ومعمقة" حول الطرق التي تمكن من الوفاء بالالتزامات "تجاه أناس يتعرضون لخطر شديد"، حسب قوله.

وأشار وزير الخارجية الأميركي، إلى أن زيارته لمخيم الزعتري "كانت مؤثرة للغاية" مؤكدا أن اللاجئين يستحقون الثناء لمحاولتهم العيش في ظل ظروف صعبة، وأنهم بحاجة إلى مساعدة العالم.

ويشارك في اللقاء انطونيو غوتيريس المفوض الأعلى للاجئين في الأمم المتحدة، وعدد من مدراء برنامج الأغذية العالمي وصندوق رعاية الطفولة (اليونيسف) واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفيما لا ترتسم في الأفق نهاية للنزاع الذي دخل شهره الـ28 في سورية، ارتفع عدد اللاجئين السوريين إلى نحو 8.1 مليونا في الدول المجاورة، تواصل حصيلة القتلى ارتفاعها حيث وصلت إلى نحو 100 ألف قتيل.

كما يعتقد أن نحو أربعة ملايين شخص تشردوا داخل البلاد بسبب القتال في سورية حيث يخاطر عمال الإغاثة يوميا بحياتهم لتوصيل إمدادات الأغذية والماء الضرورية.
XS
SM
MD
LG