Accessibility links

logo-print

‫الأوضاع في المنطقة تتصدر زيارة كيري إلى مصر‬


كيري خلال اجتماعه مع السيسي وشكري في القاهرة في 20 نيسان/أبريل 2016

كيري خلال اجتماعه مع السيسي وشكري في القاهرة في 20 نيسان/أبريل 2016

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى القاهرة الأربعاء لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي غداة إعلان الأخير استعداده للقيام بدور لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وكان كيري قد أعلن عن زيارته للقاهرة قبل أن يتحدث السيسي عن عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، لمناقشه الوضع في ليبيا والأزمة السورية ولإثارة حملة القمع ضد المعارضين في مصر.

وقال مسؤول أميركي رفيع طلب عدم ذكر اسمه للصحافيين المرافقين لكيري إن الأخير مهتم بالاستماع مباشرة من السيسي إلى المزيد حول الدور الذي ينوي القيام به.

تحديث (8:34 بتوقيت غرينيتش)

يجري وزير الخارجية الأميركي جون كيري محادثات في القاهرة الأربعاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية.

ومن المقرر أن يبحث كيري مع نظيره المصري سامح شكري ومسؤولين مصريين آخرين، مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط على رأسها ملفات سورية وليبيا واليمن والسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين فضلا عن وضع حقوق الإنسان في مصر وملف مكافحة الإرهاب.

كيري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع شكري في القاهرة في 20 نيسان/أبريل 2016

كيري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع شكري في القاهرة في 20 نيسان/أبريل 2016

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر قد أعلن في وقت سابق أن كيري سيزور القاهرة بعد محادثاته في فيينا بشأن الأزمة السورية، ثم يتوجه بعد ذلك إلى بروكسل للقاء حلفائه في حلف شمال الأطلسي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة أيمن سليمان.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG