Accessibility links

logo-print

كيري يقطع جولته الأوروبية بعد إصابته بكسر في الفخذ


جون كيري يقود دراجة هوائية قرب جنيف-أرشيف

جون كيري يقود دراجة هوائية قرب جنيف-أرشيف

عاد وزير الخارجية الأميركية جون كيري إلى بوسطن قادما من جنيف، بعد اصابته بكسر في عظمة الفخذ جراء حادث دراجة هوائية، أرغمه على قطع جولته الأوروبية.

عاد وزير الخارجية الأميركية جون كيري إلى بوسطن قادما من جنيف، بعد اصابته بكسر في عظمة الفخذ جراء حادث دراجة هوائية، أرغمه على قطع جولته الأوروبية.

وقال كيري في تغريدة إنه "ممتن جدا للشرطة وللفرق الطبية المميزة في جنيف وسيونزييه، إنهم محترفون حقيقيون".

وأصيب وزير الخارجية الأميركي جون كيري بكسر في عظم الفخذ الأيمن إثر تعرضه لحادث خلال قيادته لدراجة هوائية في سويسرا الأحد.

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية أن إصابة الوزير ليست حرجة أو خطيرة، مشيرة إلى أن الحادث وقع عندما اصطدمت دراجة الوزير بالرصيف.

وقرر كيري قطع جولة له في أوروبا، والعودة إلى الولايات المتحدة ليخضع للعلاج في أحد المراكز الطبية في مدينة بوسطن.

وكان من المقرر أن يتوجه إلى إسبانيا في زيارة رسمية، ومن ثم إلى فرنسا الثلاثاء للمشاركة في اجتماع لوزراء خارجية الدولة المشاركة في التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وسيشارك كيري في مؤتمر باريس عن طريق الفيديو.

كيري في المستشفى إثر حادث بدراجة هوائية (تحديث)

نقل وزير الخارجية الأميركية جون كيري إلى مستشفى في جنيف إثر حادث بدراجة هوائية كان يقودها قرب الحدود السويسرية-الفرنسية الأحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي، إن الوزير كيري بحالة مستقرة، مشيرا إلى أنه أصيب بجروح في الساق.

ووقع الحادث حوالي الساعة 7:40 بتوقيت غرينتش، قرب بلدة سيونزيه، في هوت سافوي. وتم نقل كيري إلى مستشفى جامعة جنيف بمروحية.

ولم يعط كيربي تفاصيل عن ملابسات الحادث، مشيرا إلى أن الوزير لم يفقد وعيه وأن طبيبا وطاقما طبيا كانا في المكان مع موكب الوزير لحظة وقوع الحادث.

وكيري البالغ من العمر 71 عاما، يمارس الرياضة كثيرا، ومعتاد على ركوب الدراجات الهوائية خلال جولاته العديدة في أوروبا.

ووصل وزير الخارجية الأميركي إلى جنيف الجمعة لإجراء محادثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بشأن البرنامج النووي لطهران، وكان يفترض ان يغادر إلى مدريد بعد ظهر الأحد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG