Accessibility links

logo-print

حريق هائل في مطار نيروبي يصيب حركة الملاحة الجوية بالشلل


ألسنة اللهب أتت على جانب من قاعات وصول المسافرين

ألسنة اللهب أتت على جانب من قاعات وصول المسافرين

اندلع حريق هائل في مطار نيروبي الدولي الأربعاء، أصاب حركة الملاحة الجوية في العاصمة الكينية نيروبي بالشلل لعدة ساعات، فيما سعت فرق الإطفاء جاهدة لاحتواء ألسنة اللهب.

واندلع الحريق حوالي الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي في محطة المسافرين المخصصة للقادمين على رحلات دولية في مطار جومو كينياتا. وقد تمت السيطرة عليه بعد خمس ساعات من اندلاعه.

وأظهرت مقاطع فيديو ألسنة النيران وهي تتصاعد من صالات المطار:

وإثر السيطرة على الحريق، أعلنت الرئاسة الكينية استئناف رحلات الشحن والرحلات الداخلية. وأكدت أن مدارج الهبوط لم تتأثر فيما لم تدل بأية معلومات عن الرحلات الدولية.

وذكر شهود عيان أن أقساما في المطار انهار بينما واجه رجال الإطفاء الذين انتشروا بسرعة، نقصا في معداتهم.

السلطات الكينية أكدت كذلك عدم سقوط قتلى جراء الحريق، فيما أفاد رئيس شركة كينيا ايرويز، تيتوس ناكوني، بأن موظفا في الشركة ومسافرا نقلا إلى المستشفى بعد تنشقهما الدخان لكنهما ليسا في حالة خطر.

وكان المركز الوطني الكيني لإدارة الكوارث، قد أعلن إغلاق المطار جومو كينياتا الدولي في نيروبي لمدة "غير محددة"، موضحا أن النيران "في قاعة الوصول للرحلات الدولية تمت السيطرة عليها"..

وتم تغيير مسار الرحلات المقررة إلى نيروبي إلى مطارات أخرى منها مطار مومباسا، المدينة الكينية الساحلية الكبيرة على المحيط الهندي..

وأعلنت شركة الطيران "كينيا ايرلاينز" من جهتها إلغاء جميع رحلاتها لفترة غير محددة باستثناء خمس منها تم تغيير مسارها إلى مومباسا.

مطار جومو كينياتا هو أحد أهم مطارات غرب إفريقيا، إذ يؤمن العديد من الرحلات الداخلية والخارجية إلى عواصم إفريقية وأوروبية وآسيوية، كما شهد العام الماضي مرور أكثر من ستة ملايين مسافر.
XS
SM
MD
LG