Accessibility links

logo-print

أوباما يستقبل الفائزين بجوائز مركز كينيدي للثقافة والفنون


الممثل داستن هوفمان "يسار" والموسيقي بادي غاي

الممثل داستن هوفمان "يسار" والموسيقي بادي غاي

احتفت واشنطن بالممثل داستن هوفمان الذي كوفئ بأعرق جائزة وبفرقة ليد زبلين التي طلب الرئيس من أفرادها مازحا عدم تخريب البيت الأبيض، في إشارة منه إلى تجاوزات فرقة الروك الشهيرة في السبعينيات.

واستقبل الرئيس باراك أوباما الفائزين بالجوائز الـ35 لمركز كينيدي التي مُنحت هذه السنة أيضا إلى الراقصة ناتاليا ماكاروفا (72 عاما) عازف البلوز "بادي غاي (76 عاما) ومقدم البرامج التلفزيونية دفيد ليترمان (65 عاما).

وقال أوباما في قاعة "ايست روم" في البيت الأبيض "هؤلاء الأشخاص أعادوا رسم أطر أسلوب الروك آند رول"، مشيرا إلى المغني روبرت بلانت (64 عاما) وعازف الغيتار جيمي بايدج (68 عاما) وعازف الباص جون بول جونز (66 عاما).

وأضاف أوباما قائلا إنه عندما كان هؤلاء البريطانيون يهيمنون على ساحة الروك "كانت هناك غرف فندق تتعرض للتخريب وعمليات تدمير معممة"، مثيرا ضحك الحضور الذي ضم خصوصا عازف الغيتار جيف بيك والمغني ليني كرافيتز والممثل روبرت دي نيرو.

وتابع قائلا "إذاً من الجيد أننا نظمنا هذه المناسبة في قاعة تبلغ سماكة زجاج نوافذها عشرة سنتيمترات مع انتشار أفراد من جهاز الأمن الخاص في كل الزوايا" في إشارة إلى عناصر شرطة النخبة التي تؤمن حمايته الشخصية.

وأشاد أوباما بالفرقة التي تأسست العام 1968 مؤكدا أن "جيلا من الشباب تجاوز أزمة المراهقة بفضل البومات ليد زبلين، فيما يسأل جيل من الأهل ما هذا الضجيج".

وانفصل أعضاء الفرقة عام 1980 اثر وفاة عازف الدرامز جون بونام عن 32 عاما ولم تجتمع مجددا إلا في مرات قليلة كان آخرها عام 2007 لإقامة حفلة وحيدة في لندن.

وبعد ساعات على ذلك وخلال الحفلة الرسمية التي جمعت الفائزين في قاعة كينيدي سنتر، كان داستن هوفمان (75 عاما) بطل أفلام مثل "ذي غرادجويت" و"ماراثون مان" و"توتسي" موضع تعليقات ساخرة من قبل زميله روبرت دي نيرو الذي وصفه ب "المزعج من الطراز الأول".

وأشاد الممثل مورغان فريمان أيضا بعازف البلوز باد غاي المعروف بأنه شكّل مصدر وحي لجيمي هاندريكس وكارلوس سانتانا وفرقة رولينغ ستونز. وقال عازف الغيتار اريك كلابتون عن غاي إنه "أهم عازف غيتار لا يزال على قيد الحياة".

ومن بين النجوم الذين حضروا الحفلة غلين كلوز وناومي واتس واليك بولدوين وجاك بلاك.

جدير بالذكر أن جوائز مركز كينيدي هي الأعرق بين الجوائز الثقافية الأميركية في مجال الفنون وتنوعها، على ما قالت كارولين كينيدي ابنة الرئيس الراحل جون كينيدي التي افتتحت الحفلة الرسمية.
XS
SM
MD
LG