Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

يوفنتوس أم البارصا.. من يتربع على عرش الكرة الأوروبية؟ شارك برأيك


لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز

لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى العاصمة الألمانية برلين السبت المقبل، للتعرف على بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مواجهة تجمع بين قطبي الكرة الإيطالي والإسبانية برشلونة ويوفنتوس.

ويلتقي الفريقان للمرة السادسة في تاريخهما، والمرة الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن طبعا على مسار دون أخطاء في نسخة هذه السنة.

شارك برأيك:

ويبدو فريق برشلونة مرشحا فوق العادة للظفر بالكأس للمرة الخامسة والفضل يعود في ذلك للاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قدم أداء "خرافيا" خلال دور الربع نهائي ضد مانشستر سيتي وفي النصف ضد بايرن ميونيخ.

ولا يستمد برشلونة قوته من ميسي فقط، فلا يقل أداء مهاجميه سواريز ونيمار شأنا عن النجم الأرجنتيني، وخلال مسيرة الفريق أثبت اللاعبان قدرتهما على التسجيل في كل المباريات.

وعلى الرغم من أن قيمة لاعبي برشلونة تعد الأعلى بالمقارنة مع الفريق الإيطالي، إلا أن هذا الأخير أثبت أنه رقم صعب في المسابقة بعد أن رشحه أغلبية المتتبعين للخروج باكرا من المسابقة.

الفريق الإيطالي أزاح خلال مباراة نصف النهائي حامل لقب النسخة الماضية فريق ريال مدريد الإسباني، بعد مشوار متميز منذ الدور الأول.

ويعول الفريق الإيطالي على لاعبي الخبرة من أمثال حارس المرمى جيانلويجي بوفون، ولاعب الوسط المخضرم أندريا بيرلولقيادة الفريق نحو لقبه الثالث في مواجهة الاعبين الشباب لبرشلونة.

وتمثل المباراة مناسبة خاصة لأسطورة الحراسة بوفون من أجل حصد اللقب الوحيد الذي ينقصه، بعد أن حقق جميع البطولات الممكنة وأحرز كأس العالم في برلين بالذات عام 2006.

وفي حال حسم أحد الفريقين المواجهة لصالحه السبت القادم، فسيبصم من دون شك على أحد أنجح المواسم، إذ أحرز كلا الفريقين لقب الدوري والكأس في إيطاليا وإسبانيا، في انتظار البطولة الأغلى في القارة العجوز.

XS
SM
MD
LG