Accessibility links

بدء أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن


ملك الأردن عبد الله الثاني خلال افتتاح المنتدى

ملك الأردن عبد الله الثاني خلال افتتاح المنتدى

افتتح ملك الأردن عبد الله الثاني السبت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منطقة البحر الميت، تحت عنوان "تحسين ظروف النمو والمرونة".

وقال الملك الأردني في الكلمة التي ألقاها أمام المشاركين، إن "الإصلاح والديمقراطية والسلام عمليات مستمرة لا تتوقف"، مبينا أن تحقيق "المستقبل الآمن والمستقر لنا جميعا يتطلب منا أن نسخر جميع إمكاناتنا، وأن ننسق فيما بيننا كي نصنعه".

وأضاف "إننا نمضي تاركين وراءنا حقبة تاريخية من التحدي الاقتصادي اتسمت بتباطؤ الاقتصاد العالمي، والاضطرابات الإقليمية، والتعافي البطيء في الاقتصاديات العالمية الكبرى".

ويركز المنتدى الذي يعقد على مدى يومين في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات على "تشكيل اقتصاد المنطقة والأنظمة الاجتماعية والحكم في المستقبل"، وفقا للموقع الالكتروني للمنتدى.

ويجمع المنتدى نحو 900 من قادة دول الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول أخرى لمناقشة "أهم التحديات التي تواجه المنطقة كالبطالة والفقر والشفافية وتفاوت الدخل وتطورات القطاع الخاص والبنية التحتية".

وحضر الافتتاح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما يشارك في أعمال المنتدى وزير الخارجية الأميركي جون كيري والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

ويعقد عباس لقاءات مع العاهل الأردني وكيري على هامش جلسات المنتدى ومع عدد من وزراء الخارجية الأوروبيين المشاركين، حسبما صرح مسؤول فلسطيني لوكالة الصحافة الفرنسية.
XS
SM
MD
LG