Accessibility links

logo-print

مجلس النواب الأردني يقدم طلبا لطرد السفير الإسرائيلي لدى المملكة


البرلمان الأردني

البرلمان الأردني

صوت مجلس النواب الأردني الأربعاء على قرار يطالب الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي في عمان دانييل نيفو، وذلك احتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن المجلس صوت بالإجماع على الطلب، كما قرر أيضا استدعاء سفير المملكة في تل أبيب وليد عبيدات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وجاء قرار مجلس النواب الأردني بعد ساعات على احتجاز الشرطة الإسرائيلية لمفتي القدس والأراضي الفلسطينية محمد حسين لاستجوابه للاشتباه بضلوعه في اضطرابات جرت في باحة المسجد الأقصى. وقد أطلق سراحه المفتي بعد التحقيق معه.

ويعمل مفتي القدس لدى السلطة الفلسطينية التي تمارس سلطات محدودة في الضفة الغربية، وكذلك لدى الأردن الذي يرعى الأماكن الإسلامية المقدسة في القدس منذ وقت طويل.

النسور ينتقد إسرائيل

وقال رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور إن الحكومة تنظر "بمنتهى الجدية والخطورة لما قامت به إسرائيل من إجراءات وممارسات حول المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس يوم أمس (الثلاثاء) وصباح اليوم (الأربعاء)".

وأضاف أن "الحكومة ستقوم إذا لزم الأمر واستمرت هذه الممارسات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى" بالطلب من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة للوقوف عند مسؤولياته وفق قراراته المتعلقة بالقدس، حسبما ذكرت الوكالة الرسمية.

وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الأردن عام 1994 بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس.
XS
SM
MD
LG