Accessibility links

الأردن.. أحكام بالسجن على أعضاء ومروجين لـ'داعش'


عناصر من الشرطة الأردنية

عناصر من الشرطة الأردنية

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية الاثنين أحكاما بالسجن تراوحت بين ثلاثة وخمسة أعوام على خمسة أردنيين أدينوا بالالتحاق بتنظيم داعش والترويج له.

وأدانت المحكمة في جلسة علنية خمسة متهمين بـ "الترويج والالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية"، في إشارة إلى تنظيم داعش، وحكمت عليهم بالسجن ما بين ثلاثة وخمسة أعوام.

والمتهمون الخمسة الذين ألقي القبض عليهم في آب/أغسطس الماضي هم مصطفى جبر وطارق ناصر وأحمد قدسية وأحمد الرفاعي وأحمد أبو غلوس.

وقررت المحكمة حبس أبو غلوس خمسة أشهر إضافية وتغريمه 50 دينارا (حوالى 70 دولارا) بسبب توجيهه عبارات للقاضي "انتهكت حرمة المحكمة".

وفي قضية ثانية، بدأت المحكمة محاكمة شخص سادس يدعى أحمد نوفل ويبلغ من العمر 25 عاما، اتهم بـ "مبايعته الدولة الإسلامية في العراق والشام وأميرها أبو بكر البغدادي من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك".

وطالب مدعي عام المحكمة بتجريم المتهم وفق أحكام القانون، في حين حددت المحكمة الاثنين المقبل موعدا للنطق بالحكم في القضية.

وفي قضية ثالثة، بدأت المحكمة النظر في قضية علاء همام بدران (31 عاما) الذي غادر المملكة بصورة غير مشروعة في تموز/يوليو 2013 ليلتحق بتنظيم "جبهة النصرة" في سورية وألقي القبض عليه في آب/أغسطس العام الحالي.

وشدد الأردن الذي يقول إنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري إجراءاته على حدوده مع سورية واعتقل وسجن عشرات المتشددين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG