Accessibility links

logo-print

صندوق النقد الدولي يقر قرضا جديدا للأردن


شعار صندوق النقد الدولي

شعار صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي يوم الخميس إقرار قرض جديد بقيمة 385 مليون دولار إلى الأردن في إطار خطة مساعدات بقيمة ملياري دولار تستهدف مواجهة "الصدمات الخارجية".

وقال الصندوق في بيان له إن هذا القرض يرفع إجمالي قيمة الأموال التي قدمها الصندوق للاردن إلى 769 مليون دولار منذ إطلاق برنامج المساعدة الذي يمتد على ثلاث سنوات.

ونسب البيان إلى نائبة المدير التنفيذي للصندوق نعمت شفيق القول إن "السلطات الأردنية تمكنت من التغلب على بيئة صعبة باتخاذ الإجراءات المناسبة في ظل القرض الذي دعم البرنامج الاقتصادي للمملكة، فضلا عن التقليل من الأثر السلبي لحالة عدم الاستقرار السياسي الذي تعيشه المنطقة وارتفاع أسعار الطاقة المستوردة وتدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين".

ورحب الصندوق بالقرار الذي اتخذته السلطات الأردنية "برفع الدعم عن المحروقات الذي رافقه تقديم دعم نقدي للطبقات الفقيرة ومتوسطة الدخل"، داعيا في الوقت ذاته السلطات إلى "تحسين إدارتها المالية".

يذكر أن صندوق النقد الدولي قد عقد في أعقاب الثورات العربية شراكات مع عدد من دول المنطقة، وهو يجري مفاوضات من أجل قروض مع مصر وتونس فيما حصل المغرب في أغسطس/آب الماضي على قرض "احتياطي" بقيمة 6,2 مليار دولار.
XS
SM
MD
LG