Accessibility links

السلطات الأردنية تتوعد بملاحقة 'مروجي الفتن' على مواقع التواصل


مظاهرات في العاصمة الأردنية عمان على خلفية اغتيال الصحافي ناهض حتر

مظاهرات في العاصمة الأردنية عمان على خلفية اغتيال الصحافي ناهض حتر

توعدت السلطات الأردنية الثلاثاء بملاحقة واعتقال كل من يقوم بإثارة الفتن والنعرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وذلك بعد يومين من اغتيال الكاتب الصحافي ناهض حتر.

ودعت مديرية الأمن العام الأردنيين في بيان إلى "عدم تعريض أنفسهم للمساءلة القانونية والانجرار وراء بعض من يسعون لإثارة مثل تلك الفتن":

​وأكدت المديرية أن عناصرها "رصدوا خلال الأيام القليلة الماضية عددا من المنشورات والفيديوهات عبر مختلف الوسائل الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي قام ناشروها من خلالها بالحض على العنف"، مشيرة إلى أنها "تمكنت من إلقاء القبض على عدد منهم".

وبحسب البيان فإن "أحدهم قام بإنشاء صفحة تحت اسم (معا للإفراج عن قاتل حتر)، وتبين بعد إتمام التحقيقات وتحديد هويته، أنه أحد أقرباء القاتل وألقي القبض عليه وأرسل للقضاء لإجراء المقتضى القانوني".

اقرأ أيضا: تضامن مع زميله في المهنة.. رسام مغربي يتلقى تهديدا بالقتل

وألقي القبض على شخص آخر ثبت قيامه عبر إحدى الصفحات الإلكترونية بإرسال تهديدات، وألقي القبض عليه والتحقيق جار معه تمهيدا لإحالته للقضاء.

من جهته، أكد وزير العدل الأردني بسام التلهوني أنه "سيقوم بتحريك دعوى الحق العام ضد كل من يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض وبث خطاب الكراهية بالمجتمع".

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG