Accessibility links

اعتقال داعية أردني انتقد مشاركة عمان في التحالف ضد داعش


أمجد قورشة

أمجد قورشة

أصدر مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية قرارا باحتجاز الداعية الإسلامي أمجد قورشة بعد نشره مقطع فيديو انتقد فيه مشاركة المملكة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ويتضمن القرار احتجاز الداعية لـ15 يوما على ذمة تحقيق فتح في القضية التي يواجه فيها تهمة القيام بأعمال من شأنها تعكير صلات الأردن بدولة صديقة، حسبما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر قضائي لم تذكر اسمه.

وكان قورشة قد قال في شريط فيديو وجهه إلى قائدي الجيش وسلاح الجو ومدير المخابرات في الأردن في تشرين الأول/ أكتوبر 2014، "أنتم أخبرتمونا والإعلام أخبرنا وإعلامكم أخبرنا أنكم تحاربون الإرهاب وداعش، مع أن قناعة عدد ضخم جدا من الناس الطبيعيين في الشارع أن مهربي السلاح والمخدرات ولصوص السيارات في الأردن هم أخطر علينا من داعش على الأقل بـ100 ضعف".

وأضاف "لقد بدأتم بالضرب فاكتشفنا كلنا والإعلام بأن الضرب لا يتم فقط على الذين تكلمتم عنهم وأن هناك أناسا من الجيش الحر وجبهة النصرة ونساء وأطفالا يموتون نتيجة الضربات التي تتفضلون بها".

وقورشة من مواليد 1967 متزوج ولديه أربع بنات وولد، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه وعمل أستاذا في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية، ويعمل أيضا مقدما لبرامج تلفزيونية وإذاعية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG