Accessibility links

الأردن تحاكم 11 متهما عسكريا على خلفية مؤامرة محتملة للقاعدة


محكمة عسكرية في عمان، أرشيف

محكمة عسكرية في عمان، أرشيف

قالت مصادر قضائية اردينة إن 11 رجلا قدموا للمحاكمة يوم الخميس أمام محكمة عسكرية أردنية بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية في العاصمة عمان من بينها تفجيرات ضد مراكز تجارية والسفارة الأميركية.

ونسبت وكالة رويترز إلى هذه المصادر التي لم تسمها القول إن المتهمين الأردنيين الذين يُشتبه في تأييدهم جميعا للقاعدة، نفوا التهم الموجهة إليهم بحيازة متفجرات والتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية والتسلل عبر الحدود.

ونقلت المصادر عن الإدعاء أن الخلية استهدفت مراكز تجارية كُبرى في العاصمة كما كانت تخطط لحملة تفجيرات في حي عبدون الراقي حيث يوجد كثير من السفارات.

وبحسب مذكرة الاتهام الصادرة بحق المتهمين فإنهم "خططوا للهجوم على السفارة الأميركية بقذائف المورتر ثم اقتحامها عن طريق تفجيرات انتحارية".

وكان مسؤولون أمنيون قالوا في البداية عند إعلانهم عن إحباط المؤامرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إن أعضاء في هذه الجماعة المتشددة قضوا فترة من الوقت في سورية.

وألقت السلطات الأردنية القبض على عشرات من المتشددين الإسلاميين خلال الأشهر الماضية على طول حدودها الشمالية مع سورية بينما كانوا يحاولون عبور الحدود للمشاركة في القتال لاسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.
XS
SM
MD
LG