Accessibility links

اعتقال المشتبه في تنفيذه 'الهجوم الإرهابي' بمخيم البقعة


داخل مخيم البقعة

داخل مخيم البقعة

أعلنت الحكومة الأردنية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المشتبه في تنفيذه الهجوم "الإرهابي" في البقعة شمال عمان الاثنين، والذي أسفر عن مقتل خمسة من عناصر الاستخبارات.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن "دائرة المخابرات العامة ألقت القبض على المشتبه في تنفيذه الهجوم الإرهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة صباح اليوم (الاثنين)" وأسفر عن مقتل خمسة أفراد.

وأضاف في بيان رسمي أن "المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم هو حادث فردي معزول وأن التحقيقات لا تزال جارية".

تحديث | 21:00 بتوقيت غرينتش

لقي خمسة من عناصر جهاز المخابرات الأردني مصرعهم في هجوم استهدف مكتبا أمنيا في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال عمان الاثنين.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة إن القتلى هم "الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب"، واصفا الهجوم بأنه "إرهابي دنيء".

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم وستعلن تفاصيله لاحقا.

وأضاف أن الأردنيين يقفون صفا واحدا في مواجهة محاولات النيل من أمنهم واستقرارهم، وأن هذه "الأفعال الإجرامية لن تزيدهم إلا تماسكا وصلابة في مواجهة كل قوى الشر والظلام"، حسب تعبيره.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عمان محمد السكر:

ويعد مخيم البقعة أحد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، ويتبع محافظة البلقاء ويقطنه نحو 220 ألف نسمة.

وكان الأردن قد أعلن في الثاني من شباط/فبراير الماضي إحباط مخطط إرهابي لتنظيم الدولة الإسلامية داعش لضرب أهداف مدنية وعسكرية في الأردن، إثر عملية نفذتها قوات الأمن في إربد شمال المملكة.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG