Accessibility links

الاتحاد الإنكليزي للكرة يوقف قائد تشيلسي أربع مباريات


قائد فريق تشيلسي جون تيري

قائد فريق تشيلسي جون تيري

قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الخميس معاقبة جون تيري قائد فريق تشيلسي بالإيقاف أربع مباريات لإهانته أنطون فرديناند مدافع كوينز بارك عنصريا خلال مباراة بالدوري الممتاز في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

وبرأت محكمة جنائية تيري من هذه التهمة في يوليو/تموز الماضي، كما استبق اعتزال تيري اللعب دوليا قرار الاتحاد.

وعوقب تيري أيضا بغرامة مالية بلغت 220 ألف جنيه إسترليني أي نحو 355 ألف دولار، إلا أن العقوبة معلقة حتى البت في أي طعن يتقدم به اللاعب في غضون 14 يوما.

وقال محامو الدفاع عن تيري بعد الحكم إنه "يشعر بخيبة أمل لصدور قرار من لجنة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مخالف لقرار البراءة الواضح الذي أصدره القضاء. لقد طلب حيثيات مفصلة للقرار وسيفكر مليا قبل اتخاذ قرار بشأن الاستئناف ضد العقوبة"، بحسب ما ذكرته رويترز.

ونسبت الوكالة للاتحاد قوله في بيان "اللجنة التنظيمية المستقلة ستصدر حيثيات مكتوبة لقرارها في الوقت المناسب".

ومن المقرر أن يلعب تشيلسي أمام آرسنال السبت المقبل وسيواجه مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز وفي كأس رابطة الأندية الانكليزية في الأسبوع الأخير من الشهر المقبل.

وقال تشيلسي في بيان بعد صدور القرار بعد أربعة أيام من التحقيقات "نادي تشيلسي لكرة القدم يقر ويحترم قرار الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الذي صدر اليوم فيما يتصل بقضية جون تيري".

يذكر أن تيري لعب دورا مهما في فوز تشيلسي بالدوري الإنكليزي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في عامي 2005 و2006 وفي عام 2010 تحت قيادة كارلو انشيلوتي.

كما شارك بقوة في فوز تشيلسي بكأس انكلترا في أعوام 2007 و2009 و2010 و2012، إلا أنه لم يشارك في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لطرده في الدور قبل النهائي.
XS
SM
MD
LG