Accessibility links

منتدى ريادة الأعمال.. بايدن يدعو إلى التعاون بين دول المنطقة


المنتدى الدولي الخامس لريادة الأعمال

المنتدى الدولي الخامس لريادة الأعمال

دعا نائب الرئيس الأميركي جو بايدن دول المنطقة العربية إلى التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار، وذلك في كلمة ألقاها في المنتدى الدولي الخامس لريادة الأعمال المنعقد في مدينة مراكش المغربية.

قال بايدن في كلمته التي ركزت على المجالات الاقتصادية وسبل تحقيق التنمية، إن تحقيق استقرار حقيقي ودائم في الدول النامية، يتطلب تعاونا بين الحكومات ومواطنيها، بالإضافة إلى إعطاء المرأة العاملة دورا أكبر، فمن "الصعب تحقيق أي شيء من دون تمكين المرأة".

وأوضح أن التعاون بين جميع أطراف مجتمعات الدول النامية سيساهم في فتح آفاق جديدة أمام شبانها لتحقيق حياة أفضل، مشيرا إلى أن محاربة الفساد وتعزيز الشفافية من متطلبات التنمية.

وكشف نائب الرئيس الأميركي، أن الولايات المتحدة تطور خططا مشتركة في المغرب، لتمويل نحو 50 مليون دولار في شراكات خاصة توفر التدريب المهني لتجهيز الشبان المغاربة للمنافسة على الصعيد العالمي.

وذكر أن الولايات المتحدة تتشارك مع شركة فولفو لإقامة أكاديمية تدريب في المغرب قادرة على استيعاب 150 طالبا كل عام، تركز على المعدات التجارية وتمكين الشباب من المنافسة على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن بلاده تساعد أيضا في ردم الفجوات في الصادرات المغربية.

وأوضح بايدن أيضا أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) قدمت العام الماضي 13 ألف قرض لتمويل مشاريع صغيرة في مصر.

شاهد جانبا من كلمة بايدن خلال القمة التي تستمر حتى الـ21 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري:

وكان بايدن قد وصل إلى المغرب الأربعاء، والتقى العاهل محمد السادس في فاس قبل أن يتوجه إلى مراكش للمشاركة في المنتدى الدولي الخامس لريادة الأعمال.
XS
SM
MD
LG