Accessibility links

logo-print

#جنيفر_جراوت لـ'راديو سوا': اعتنقت الإسلام عن قناعة وسأتزوج بشاب أمازيغي قريبا


الفناة الأميركية جينفر غراوت رفقة خطيبها

الفناة الأميركية جينفر غراوت رفقة خطيبها


اعترفت نجمة Arabs Got Talent الأميركية جنيفر غراوت (23 عاما) أنها اعتنقت الإسلام "عن قناعة"، لكن عائلتها تلقت الخبر بـ"صدمة في البداية"، مضيفة "سأبقى دائما ابنتهم كيفما كانت قناعاتي الدينية".

وقالت جنيفر في حوار بالفيديو لموقع "راديو سوا"، "كنت أفضل أن تبقى قناعتي الدينية خارج عملي الفني، لكن تم تسريب مقطع من فيلم سينمائي يصور قصة حبي للفنان الأمازيغي سعيد الزاتي، وظهرت فيه أتلو الشهادتين".

وأكدت غراوت أنها "لم تغير اسمها لحد الساعة ولا ترتاد المساجد لكنها تفتخر بدينها الجديد".

جنيفر غراوت، التي أدهش أداؤها للأغاني العربية والأمازيغية القديمة الجمهور، كشفت لموقع "راديو سوا" عشقها لهاتين الثقافتين، وأوضحت أن "الموسيقى العربية الكلاسيكية صعبة جدا بالمقارنة مع الأمازيغية، التي تتميز بإيقاع سهل وحركي".

وفي سياق حديثها عن اختياراتها، قالت "وقع اختياري على هذا البلد بفضل علاقات نسجتها مع أصدقاء مغاربة في ولاية ماساشوستس الأميركية"، مضيفة "شجعوني على زيارة المغرب، ولما صادف تخرجي من الجامعة مع الربيع العربي فضلت المغرب لأنه بلد مستقر أمنيا".

وتحدثت جنيفر عن قصة حبها للفنان الأمازيغي قائلة: "لقد زارتني عائلتي مؤخرا وأعجبهم خطيبي، وحتى بعد ظهوري في مقطع فيديو أعلن إسلامي تحدثت إليهم وتفهموا الأمر. عائلتي متفتحة جدا، لأنهم يتقبلون اختياراتي".

وردا على اختيار جنيفر الزواج بشاب يقول عنه معجبون بها إن "مستواه التعليمي لا يتعدى الشهادة الابتدائية"، قالت إن "فلسفتي في الحياة هي: عندما نحب نستطيع تجاوز كل العوائق. أنا جد سعيدة مع خطيبي. سنتزوج قبل حلول الصيف المقبل".

وهنا فيديو الحوار:


  • 16x9 Image

    محمد أسعدي

    حصل محمد أسعدي على شهادة البكالوريوس في الصحافة من المعهد العالي للإعلام والاتصال بالعاصمة المغربية الرباط. اشتغل صحافيا بجرائد كبيرة في المغرب مثل أخبار اليوم والعلم، وصحافيا بقسم التحقيقات بجريدة المساء واسعة الانتشار. كما اشتغل في الراديو وعمل مراسلا لمجموعة من المؤسسات الإعلامية الدولية منها الدوتشيه فيليه الألمانية.

    قبل أن يلتحق بموقعي قناة "الحرة" و"راديو سوا" في واشنطن، شارك أسعدي في العديد من الدورات التدريبية حول الإعلام الجديد داخل المغرب وخارجه، وحصل على شهادة الامتياز من الشبكة الألمانية الدوتشيه فيليه في مدينة بون الألمانية.

XS
SM
MD
LG