Accessibility links

الجربا يدعو الجامعة العربية لدعم ضربة عسكرية على النظام السوري


رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا

رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا

دعا رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة أحمد الجربا الجامعة العربية إلى دعم العملية العسكرية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، في وقت عبرت فيه مصر عن رفضها التدخل في سورية.

وقال الجربا في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، "أقف اليوم بينكم لأطالبكم بكل الحمية الأخوية والإنسانية أن تدعموا العملية الدولية ضد آلة الدمار" التي يستخدمها النظام السوري، مدينا التراخي الدولي ضد نظام الأسد.

وطالب رئيس الائتلاف السوري بقرار عربي لـ"تحرير سورية من حزب الله والقوات الإيرانية والميليشيات العراقية المتطرفة التي استقدمها بشار الأسد"، مؤكدا أن الحديث عن التدخل الخارجي في الشؤون السورية أصبح "ترفا" في مواجهة "أعمال القتل المنهجية التي يرتكبها النظام كل يوم".

الفيصل يشبه الوضع في سورية بالاحتلال

ودعا وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل،من جهته، وزراء الخارجية العرب إلى اتخاذ قرار حاسم بدعم التدخل الدولي في سورية، معتبرا أن معارضة هذا التدخل لا تعني إلا "تشجيعا للنظام السوري".

وجدد الفصيل اتهام بلاده لإيران وحزب الله اللبناني وميليشيات عراقية بالقتال إلى جانب الأسد، معتبرا أن سورية أصبحت دولة "محتلة".

وقال الفيصل "إن أي معارضة لأي إجراء دولي لا يمكن إلا أن تشكل تشجيعا لنظام دمشق للمضي قدما في جرائمه"، مضيفا أنه آن الأوان لمطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته واتخاذ إجراء رادع ضد النظام السوري.
XS
SM
MD
LG