Accessibility links

توجيه 24 تهمة قتل إلى المتهم بإطلاق النار داخل سينما في كولورادو


جيمس هولمز

جيمس هولمز

مثل جيمس هولمز المتهم بإطلاق النار داخل سينما في كولورادو أمام المحكمة فيما قال المدعون إنهم بحاجة إلى أسابيع ليقرروا ما إذا سيطلبون له عقوبة الإعدام.

أعلن الادعاء الاثنين توجيه 24 تهمة قتل على الأقل و116 تهمة الشروع في القتل إلى جيمس هولمز المتهم بإطلاق النار في قاعة سينما في اورورا بولاية كولورادو خلال العرض الأول لفيلم باتمان الجديد.

وقال المدعون إنهم بحاجة إلى أسابيع ليقرروا ما إذا سيطلبون له عقوبة الإعدام بما أن ولاية كولورادو لم تعدم سوى شخص واحد منذ إعادة العمل بهذه العقوبة في الولايات المتحدة عام 1976.

ويتهم هولمز بدخول قاعة السينما في 20 يوليو/تموز وإطلاق النار من بندقية هجومية يمكن أن تطلق 50 إلى 60 رصاصة في الدقيقة.

وهولمز (24 عاما) متهم بقتل 12 شخصا وبمحاولة قتل غيرهم لإطلاقه عليهم النار في 20 يوليو/ تموز. كما يلاحق بتهمة حيازة عبوة ناسفة بظروف مشددة قد تعرضه لعقوبة قاسية.

وكان 10 جرحى لا يزالون يتلقون العلاج الاثنين بينهم أربعة في حالة حرجة.

ومثل هولمز أمام محكمة سنتنيال قرب دنفر بعد 10 أيام على المجزرة التي صدمت الولايات المتحدة خلال العرض الأول لأخر فيلم في سلسلة أفلام باتمان.

وقبل أسبوع، أوحى هولمز بشعره المصبوغ بالأحمر ونظراته التائهة أنه يعاني اضطرابا عقليا وذلك خلال أول مثول له أمام المحكمة الذي لزم فيه الصمت.

ومنذ ذلك الظهور، كشفت وسائل الإعلام أن الشاب الذي يحضر منذ عام دكتوراه في علوم الأعصاب في جامعة كولورادو أرسل طردا يحوي دفترا ورسوما تتحدث عن خططه الإجرامية إلى طبيبته النفسية في جامعة كولورادو حيث كان يدرس.
XS
SM
MD
LG