Accessibility links

logo-print

رواية جيمس بوند الجديدة تصدر في سبتمبر القادم


 "كازينو رويال" أول كتاب لمغامرات جيمس بوند

"كازينو رويال" أول كتاب لمغامرات جيمس بوند

يرتقب أن تصدر التكملة الأدبية لمغامرات الجاسوس البريطاني جميس بوند في 26 سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بعد 60 عاما على صدور أول رواية حول العميل السري الشهير.

وأعلنت دار جوناثان كايب للنشر البريطانية في بيان مشترك مع مؤسسة "ايان فليمينغ بابليكيشنز" التي تحتفظ بحقوق المؤلف، أن عنوان الرواية وحبكتها يبقيان سرا، فيما تدور الأحداث في عام 1969 في حين سيكون العميل المعروف بـ007 في سن الـ45 تقريبا.

وأضاف البيان أن الرواية التي يكتبها البريطاني وليام بويد ستشكل مناسبة "للعودة إلى جيمس بوند الكلاسيكي"، مشيرا إلى أن صدورها سيكون متزامنا في عدة دول لاسيما بريطانيا وكندا والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن عام 2013 يشكل الذكرى الستين لصدور "كازينو رويال" أول كتاب لمغامرات جيمس بوند من تأليف إيان فليمنغ واضع شخصية أشهر عميل سري في العالم.

وأصدر فليمينغ ما مجموعه 14 جزءا من مغامرات بوند، وبعد وفاته في عام 1964 واصل تلك المهمة عدد من الكتّاب بينهم أخيرا سيباستيان فولكس وجيفري ديفر.

وعرض في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 1962 فيلم "دكتور نو" المقتبس من رواية لفليمينغ تحمل العنوان ذاته وشكل نقطة الانطلاق لمغامرات العميل البريطاني السينمائية المزدهرة.

وتجاوز الجزء الأخير من السلسلة "سكاي فول" من بطولة دانييل كريغ عتبة المليار دولار من العائدات العالمية.
XS
SM
MD
LG