Accessibility links

جاكي تشان يعتذر بعد اعتقال إبنه بتهمة تعاطي المخدرات


الممثل الصيني جاكي شان

الممثل الصيني جاكي شان

قدم نجم السينما وبطل الكونغ فو جاكي تشان الخميس اعتذارا شديدا للرأي العام و"انحناءة اعتذار قوية" بعد أن اعتقل ابنه المغني والممثل جاي سي في بكين لتعاطيه المخدرات.

وخدم تشان (60 عاما) كمتحدث للنوايا الحسنة للجنة الوطنية الصينية لمكافحة المخدرات في 2009 وساهم في حملات توعية ضد المخدرات.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت جاي سي (32 عاما) يوم الاثنين بعد أن عثرت على مئة جرام من الماريجوانا في شقته.

وكتب تشان على مدونته القصيرة باللغة الصينية "بصفتي شخصية عامة أشعر بالخجل والانزعاج. أمه تحديدا مفطورة القلب."

شاهد بالفيديو: الشرطة تفتش منزل تشان

​وأضاف: أنا وجاي سي نعبر عن الاعتذار العميق للمجتمع والجمهور".

وإلى جانب جاي سي، اعتقلت الشرطة الممثل كاي كو (23 عاما) ، بما يشكل أكبر حادث لاعتقال مشاهير في الحملة المستمرة ضد المخدرات في الصين منذ عقدين.

ذكرت وسائل الاعلام المحلية ان جاكي تشان ووالد كو سافرا إلى بكين للقاء أبنائهم هذا الاسبوع. ولم يتسن التأكد من هذه التقارير على الفور.

ويعتبر جاكي تشان شخصية عامة رفيعة المستوى في الصين، إنطلاقا من شهرته كممثل ومطرب، وقد عينته السلطات الصينية سفيرا لمكافحة المخدرات في عام 2009.

وقال جاكي: آمل أن يتعلم كل الشباب درسا من جايسي، ويبقوا بعيدا عن ضرر المخدرات"، وأضاف: "كنت أقول لجايسي أن عليك ملاقاة العواقب عندما تفعل شيئا خاطئا".

أما والد كو الذي كان جزءا من حملة مكافحة المخدرات منذ عامين والذي ظهر في إعلان تلفزيوني وهو يقول:" "أنا لا أستعمل المخدرات"، فقد نقلت المحطات الحكومية المحلية الصينية وهو يبكي ويعتذر" للخطأ الكبير".

وولد جاي سي وتربى في لوس أنجلس، وهو مغن وعازف، إلا أنه لا يتمتع بالنجومية العالمية التي حققتها والده، رغم مشاركته في حوالي عشرين فيلم، معظمها من إنتاج محلي في هونغ كونغ.

أما كو، واسمه الحقيقي كو تشن تونغ، فأثار ضجة كبيرة بعد أن حصد عام 2011 جائزة أفضل أداء في جوائز فيلم الحصان الذهبي في تايوان، تعتبر أرقى جوائز السينما الناطقة باللغة الصينية.

وقد أشاد الجمهور باعتذار النجم الصيني تشان في تغريدات على تويتر، وانتقدوا تصرف إبنه جاي سي.

المصدر: وكالات ووسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG