Accessibility links

logo-print

تونس تخسر أمام كوت ديفوار وتنتظر مواجهة مصيرية


لاعب كوت ديفوار يا كونان يحتفل بهدف له أمام تونس في بطولة كأس الأمم الأفريقية

لاعب كوت ديفوار يا كونان يحتفل بهدف له أمام تونس في بطولة كأس الأمم الأفريقية

تأهلت كوت ديفوار رسميا إلى الدور الثاني من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أن حققت فوزا كبيرا يوم السبت على المنتخب التونسي 3-صفر في منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا.

وبهذا الفوز، تتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد ست نقاط فيما تحتفظ تونس بثلاث نقاط في انتظار مباراة مصيرية يوم الأربعاء أمام توغو التي تحتفظ أيضا بنفس الرصيد من النقاط.

وسجل أهداف الفريق الإيفواري جرفينيو في الدقيقة 21 ويايا توريه في الدقيقة 87 وديدييه يا كونان في الدقيقة 90 .

وبهذا الفوز أيضا، تكون كوت ديفوار قد ثأرت من تونس التي هزمتها بثلاثة أهداف مقابل هدف في آخر لقاء بينهما في نفس هذا التاريخ من عام 1996.

وفي المؤتمر الصحافي عقب المباراة، اعتبر مدرب منتخب كوت ديفوار صبري لموشي أن عدم اختيار النجم ديدييه دروغبا أساسيا في تشكيلة المباراة كان لمصلحة الفوز "لأن تحقيقه لا يعتمد على نجم وإنما على اللعب الجماعي والمجموعة".

وأكد أنه سيركز تفكيره على المباراة القادمة أمام الجزائر، التي خرجت من البطولة بهزيمتها يوم السبت أمام توغو بهدفين مقابل لاشيء. كما أكد أنه يواصل السعي نحو إحراز اللقب .

من جانبه، قال مدرب المنتخب التونسي سامي الطرابلسي إن أداء الفريق كان أفضل بكثير من المباراة الأولى أمام الجزائر التي انتهت بفوز تونس بهدف مقابل لاشيء.

وقال "سيطروا خلال 15 أو 20 دقيقة في البداية ثم دانت لنا السيطرة بالكامل وكنا قريبين من إدراك التعادل".
XS
SM
MD
LG