Accessibility links

logo-print

في ثلاثة أيام.. إنقاذ 4600 مهاجر قبالة السواحل الليبية


مهاجرون في البحر المتوسط

مهاجرون في البحر المتوسط

قالت إيطاليا الأحد إن سفنها وطواقم خفر السواحل نجحت في إنقاذ 4600 مهاجر كانوا في عرض البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية، خلال الفترة من الخميس إلى السبت.

وشاركت في عمليات الإغاثة عدة سفن تابعة لخفر السواحل والبحرية الإيطالية والسفينة العسكرية الألمانية برلين التي تشارك في العملية البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر المتوسط "يونافور ميد".

وسمحت تسع عمليات منسقة لمركز العمليات التابع لخفر السواحل الإيطالي بانتشال 1123 مهاجرا كانت تتقاذفهم الأمواج على متن سبع زوارق مطاطية وقاربين السبت.

وأنزلت سفينة عسكرية إيطالية 300 مهاجر كانوا يريدون الوصول إلى أوروبا بطريقة غير مشروعة، في مرفأ كاتانيا بصقلية، فيما ينتظر وصول 800 آخرين الأحد إلى ميناء ريجيو في كالابري.

وكانت البحرية الإيطالية قد أعلنت الخميس إنقاذ أكثر من 1500 مهاجر قبالة السواحل الليبية. وقال خفر السواحل الإيطالي إن المهاجرين كانوا مكدسين في سبعة مراكب، وإن سفنا تابعة لحفر الحدود وأخرى مشاركة في العملية الأوروبية ومركب لأطباء بلا حدود شاركت في إنقاذ هؤلاء.

وأدى هدوء البحر منذ بضعة ايام الى تسارع عمليات الابحار من ليبيا نحو السواحل الإيطالية وهي الأقرب إلى السواحل الليبية.

وأشارت المنظمة الدولية للهجرة في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضية، إلى أن نحو 860 ألف شخص وصلوا إلى أوروبا هذه السنة، مضيفة أن أكثر من 3500 مهاجر لقوا مصرعهم اثناء عبورهم البحر المتوسط.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG