Accessibility links

logo-print

إسرائيل: اثنان من مواطنينا في غزة وحماس تحتجز أحدهما


دبابة إسرائيلية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة

دبابة إسرائيلية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية الخميس، أن مواطنين أحدهما عربي وآخر من أصول إثيوبية، مفقودان في قطاع غزة منذ عدة أشهر.

وقالت الوزارة في بيان، إن حركة حماس تحتجز المواطن افراهام مينغستو (28 عاما) في غزة منذ أيلول/سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أن حياته معرضة لخطر حقيقي.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن منغيستو، وهو من مدينة عسقلان، اجتاز الحدود بين إسرائيل وغزة غزة سيرا على الأقدام، وأن نقاط المراقبة على الحدود مع القطاع رصدته وهو يعبر المنطقة، ووجهت كاميرات التصوير نحوه، وتم استدعاء قوات من الجيش للتدخل، إلا أنها وصلت بعد أن أصبح منغيستو في الجانب الفلسطيني من الجدار الأمني، وأن القوة الإسرائيلية لم تطلق النار صوبه لأنه لم يكن مسلحا.

ووجهت عائلة مينغستو انتقادات لموقف الحكومة الإسرائيلية في هذا الصدد، وقالت إن الحكومة كانت ستتعامل مع القضية بشكل مختلف لو لم يكن ابنها من أصول إثيوبية.

ونفت حماس بدورها، أن يكون مينغستو محتجزا لديها.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أيضا، أن مواطنا عربيا دخل قطاع غزة قبل نحو ثلاثة أشهر، وانقطع الاتصال به منذ ذلك الحين، مشيرة إلى أنها لا تعرف مصيره. وذكرت صحيفة هآرتس، أن المواطن العربي من حورة في النقب، وأنه تسلل إلى غزة في ظروف غامضة.

وحمل وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، حماس مسؤولية الحفاظ على أرواح الإسرائيليين، مشددا على أن بلاده تعمل ما بوسعها لإعادة مواطنيها بسلام.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG