Accessibility links

logo-print

غارات جوية اسرائيلية على غزة إثر هجوم صاروخي


طائرة حربية إسرائيلية أثناء عرض جوي

طائرة حربية إسرائيلية أثناء عرض جوي

نفذت اسرائيل غارات جوية على قطاع غزة يوم الاثنين ردا على هجوم صاروخي من القطاع أنهى أسابيع من الهدوء النسبي بين الجانبين، دون ورود تقارير عن خسائر في الأرواح.

وأعلن الجيش الاسرائيلي أن الطائرات الاسرائيلية قصفت أهداف في غزة منها منشأتان لتخزين السلاح، وأغلقت أحد المعابر المؤدية إلى القطاع الساحلي الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد إطلاق صواريخ من القطاع على إسرائيل.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية إن ستة صواريخ أطلقت على اسرائيل خلال الليل، فيما أعلن الجيش الاسرائيلي أن نظام القبة الحديدية الاسرائيلي اعترض صاروخين منها وأسقطهما.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية المسؤولية عن الهجوم الصاروخي، وصرح مسؤولون في غزة بأن ضربتين من ست ضربات اسرائيلية استهدفت معسكرين للتدريب تابعين لحركة الجهاد الاسلامي.

وفي حادث منفصل قام مجهولون بشق إطارات 21 سيارة في حي بيت حنينا العربي بالقدس الشرقية، فيما بدا أنها هجمات جديدة يشنها يهود متشددون تحت شعار "دفع الثمن"، كما قالت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويشير المصطلح إلى الثمن الذي يقول متشددون يهود إنهم سينتزعونه من الفلسطينيين ردا على هجماتهم أو تقييد الحكومة الاسرائيلية لبناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
XS
SM
MD
LG