Accessibility links

استئناف المباحثات الدفاعية بين واشنطن وتل أبيب


رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة (يسار) مع نظيره الإسرائيلي (يمين) في تل أبيب

رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة (يسار) مع نظيره الإسرائيلي (يمين) في تل أبيب

قال السفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر الأحد إن الولايات المتحدة وإسرائيل استأنفتا محادثات حول المساعدات الدفاعية المستقبلية، التي كان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قد علقها احتجاجا على الاتفاق النووي الإيراني.

وقال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون في تل أبيب الأحد "أدرك أن علاقتنا العسكرية بقيت قوية، خلال كل الازدهارات والانتكاسات في علاقاتنا".

وأعرب دانفورد عن ثقته في قدرة الولايات المتحدة وإسرائيل على مواجهة كل التحديات. وقال في هذا الإطار "التحديات التي تعترضنا نواجهها معا، ولدي ذات الثقة التي لديك بأننا سننجح في نهاية المطاف وذلك لن يكون من دون بذل الكثير من العمل الجاد والتخطيط المتكامل والتفاهم المشترك".

ومن المقرر أن يتابع وزير الدفاع الإسرائيلي هذه المحادثات عند اجتماعه مع الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر خلال زيارته إلى واشنطن.

ويسعى الطرفان الحليفان إلى الاتفاق على برنامج مساعدات عسكرية على مدى 10 أعوام لمواصلة تقديم المنح الأميركية السنوية لإسرائيل والتي تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار. وينتهي العمل ببرنامج المساعدات الحالي في عام 2017.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG