Accessibility links

نتانياهو يلغي زيارة مقررة إلى واشنطن


أوباما ونتانياهو خلال لقاء في البيت الأبيض في تشرين الثاني/نوفمبر 2015

أوباما ونتانياهو خلال لقاء في البيت الأبيض في تشرين الثاني/نوفمبر 2015

ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو زيارة مقررة إلى واشنطن منتصف الشهر الجاري، كان سيلتقي خلالها الرئيس باراك أوباما.

وأفاد بيان أصدره مكتب نتانياهو الثلاثاء بأن رئيس الوزراء قرر عدم الذهاب إلى واشنطن في هذا الوقت لأنه يمثل ذروة الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة، وأنه لا يرغب في التدخل فيها.

وكان نتانياهو سيشارك خلال زيارته في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية-الإسرائيلية (AIPAC) الذي ينظم بين 20 و22 آذار/مارس. وسيتحدث نتانياهو إلى المؤتمر عبر الأقمار الصناعية.

وقال محللون سياسيون في القدس إن القرار، الذي جاء الاثنين قبل ساعات من وصول نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل، إشارة واضحة إلى استمرار التوتر في العلاقات بين تل أبيب وواشنطن.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

استغراب أميركي

وأعرب البيت الأبيض مساء الاثنين عن استغرابه من إلغاء نتانياهو لقاءه مع الرئيس أوباما الذي كان مقررا في الـ18 من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي نيد برايس إن واشنطن علمت عبر تقارير صحافية أن نتانياهو ألغى زيارته للولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها تفاجأت بالقرار لأن "رئيس الوزراء عوضا عن قبول دعوتنا، قرر إلغاء زيارته".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واشنطن زيد بنيامين:


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG