Accessibility links

logo-print

عباس يؤكد ألا حل من دون القدس الشرقية


الرئيس الفلسطيني محمود عباس- أرشيف

الرئيس الفلسطيني محمود عباس- أرشيف

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأحد إن القيادة الفلسطينية ستنضم إلى 522 منظمة وهيئة دولية من ضمنها التوقيع على بروتوكول روما لمحكمة الجنايات الدولية، إذا لم تتحرك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قدما.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الرابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في مدينة البيرة، أنه لن يكون هناك حل إذا تم إعطاء الفلسطينيين دولة على حدود 1967 من دون أن تكون القدس الشرقية عاصمتها، حسب تعبيره.

في سيلق آخر، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء الأحد إنه يأمل في عودة الأمن إلى كافة الأراضي الإسرائيلية عقب التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل.

وأضاف قائلا "آمل من حالة الهدوء التي تمت استعادتها أن تستمر بالفعل لوقت طويل، إلا أننا مستعدون لكل الاحتمالات، على هذه الجبهة والجبهات الأخرى، بما فيها حدود الجولان".

وفي هذا الإطار، قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية نبيل عمرو في اتصال أجراه معه "راديو سوا"، إن استقرار الوضع في غزة يستلزم عملا سياسيا:

وفي المقابل، قال مستشار رئيس الحكومة الإسرائيلية في المناطق العربية أيوب قرّة لـ"راديو سوا" إن هناك إجماعا على ضرورة التوصل إلى سلام في المنطقة:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG