Accessibility links

logo-print

مقتل فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة


جنود إسرائيليون

جنود إسرائيليون

أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن شابا فلسطينيا قد قتل بنيران الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين في بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.


وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن "شابا من عائلة ابو هويشل يبلغ من العمر 36 عاما استشهد اثر اصابته بعدة أعيرة نارية اطلقها جنود الاحتلال في بيت حانون".


وأوضح القدرة أن "الشاب أصيب بعدة رصاصات في الرقبة وأنحاء الجسم عندما قصفت الدبابات الإسرائيلية البلدة بالقذائف والرصاص"، مشيرا إلى أن طواقم إسعاف "تمكنت من انتشال جثته من بستان شرق بيت حانون وتم نقله إلى مستشفى كمال عدوان" المحلي.


وفي وقت سابق مساء الاثنين، ذكر شهود عيان ومصدر أمني أن مدرعات للجيش الإسرائيلي
تتمركز شرق بيت حانون "أطلقت أربع قذائف ودفقات من الرصاص من رشاشاتها الثقيلة إضافة إلى عدد من القنابل الضوئية في سماء المنطقة".


وأوضح الشهود أن الدبابات الاسرائيلية استهدفت على ما يبدو مواطنين اثنين كانا قريبين من الحدود.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية من ناحيتها إن "قوة مشاة من الجيش أحبطت مساء الاثنين محاولة مسلحيْن فلسطينييْن القيام بعملية تخريبية قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة قبالة قرية ناحل عوز التعاونية".

وأضافت أن "القوة رصدت المسلحيْن لدى اقترابهما من السياج وأطلقت نيرانها عليهما مما أدى إلى إصابة أحدهما - ويرجَّح مقتله - بينما لاذ الآخر بالفرار".

وأكد الجيش الإسرائيلي المعلومات ذاتها على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي:

وفي أعقاب الحادث أوعزت السلطات العسكرية إلى سكان التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة بالبقاء قرب المناطق المحصَّنة خشية تعرضهم لاعتداء صاروخي وشيك، على ما قالت الإذاعة.

XS
SM
MD
LG