Accessibility links

كيري: الإسرائيليون والفلسطينيون قريبون للغاية من السلام


مباحثات بين الرئيس الفلسطيني ووزير الخارجية الأميركي

مباحثات بين الرئيس الفلسطيني ووزير الخارجية الأميركي

اعتبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة في ختام مهمة سلام جديدة في الشرق الأوسط أن الإسرائيليين والفلسطينيين أقرب ما يكون إلى السلام من أي وقت مضى.

وفي تصريح صحفي قبل مغادرة اسرائيل إلى واشنطن، أعرب كيري عن تفاؤله بشأن مسلسل السلام في المنطقة قائلا "أعتقد أننا أصبحنا أقرب إلى السلام والإزدهار والأمن الذي يستحقه كل سكان هذه المنطقة ونحن أقرب ما يكون إلى ذلك منذ سنوات".

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل راديو سوا خليل العسلي من القدس:


وعقد كيري خلال جولته محادثات مع مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين بهدف دفع المفاوضات المباشرة التي بدأت في أواخر يوليو/تموز قبل أن تتوقف بسبب السياسة الإستيطانية الإسرائيلية.

أجرى وزير الخارجية الأميركي صباح الجمعة جولة جديدة من المحادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس قبل أن يغادر المنطقة عائدا إلى واشنطن.

سبق وأن عقد كيري مباحثات الخميس مع نتانياهو عرض خلالها المسؤول الأميركي أفكارا على الجانب الإسرائيلي بشأن ترتيبات أمنية في الضفة الغربية في إطار اتفاق على الوضع النهائي.

غير أن الجانب الفلسطيني رفض هذا المقترح، حسب ما صرح به مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه لوكالة رويترز، ما اعتبرته الحكومة الإسرائيلية محاولة من الجانب الفلسطيني لإفشال المفاوضات.

XS
SM
MD
LG