Accessibility links

logo-print

غارات إسرائيلية على غزة ردا على إطلاق صاروخ


مخلفات قصف إسرائيلي سابق على غزة

مخلفات قصف إسرائيلي سابق على غزة

نفذ الطيران الإسرائيلي الخميس غارات على أهداف لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل، على ما أعلن الجيش ومصادر أمنية فلسطينية.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن الطائرات الإسرائيلية شنت ثلاث غارات على مواقع لحركة حماس وأراض خالية في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، ما أوقع أضرارا من دون إصابات.

وأكد المصدر أن الغارة الأولى استهدفت بصاروخ أرضا زراعية قرب موقع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس غرب بلدة بيت لاهيا، واستهدفت الغارة الثانية بصاروخين موقعا في البلدة ذاتها، فيما استهدفت الغارة الثالثة بصاروخ موقعا للقسام بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد الجيش الإسرائيلي من جهته في بيان بأن "سلاح الجو الإسرائيلي ضرب ثلاث منشآت لحماس في شمال قطاع غزة". وذكر البيان أن الجيش "يحمل حماس مسؤولية كل الهجمات القادمة من قطاع غزة" الذي تسيطر عليه الحركة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من غزة أحمد عودة:

وترد إسرائيل بانتظام على عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

ففي 22 آب/ أغسطس نفذت إسرائيل سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على القطاع إثر إطلاق صاروخ سقط في مدينة سديروت بجنوب إسرائيل، من دون أن يتسبب بإصابات.

وفي الثاني من تموز/ يوليو استهدفت غارات جوية إسرائيلية أربعة مواقع في قطاع غزة بعد سقوط صاروخ على مبنى في سديروت. ولم تسجل إصابات من الطرفين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG