Accessibility links

logo-print

غارة إسرائيلية على غزة وحكومة نتانياهو تحذر حماس من التصعيد


صاروخ أطلقه نظام القبة الحديدة في عسقلان-أرشيف

صاروخ أطلقه نظام القبة الحديدة في عسقلان-أرشيف

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت موقعا شمال غربي قطاع غزة الاثنين، وذلك ردا على إطلاق أربعة صواريخ من القطاع باتجاه مدينة عسقلان جنوب إسرائيل.
وأفاد شهود عيان لمراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة، بأن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صاروخا وقع في منطقة خالية من أية أهداف، حسب قولهم.
وأضاف شهود العيان أن الصاروخ أحدث انفجار كبيرا سمع دويه في سائر أنحاء القطاع.
وأظهر فيديو نشر على يوتيوب موقع سقوط الصاروخ الإسرائيلي في غزة:
وتأتي الغارة الإسرائيلية بعد أن ذكرت وسائل إعلام أن نظام القبة الحديدية اعترض صاروخا قادما من قطاع غزة، فيما سقطت ثلاثة صواريخ أخرى في مناطق خالية في عسقلان.
ولم تؤد الهجمات إلى سقوط جرحى أو أضرار.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القطاع أحمد عودة:

إسرائيل تحذر حماس
واعتبر مسؤولون إسرائيليون استمرار إطلاق القذائف من الجانب الفلسطيني تصعيدا أمنيا من جانب حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
وأوضحت تلك المصادر أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو طلب من وزير دفاعه وقادة الجيش التعامل مع هذا التصعيد بالطريقة المناسبة.
تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

قوات إسرائيلية تعتقل عناصر من حماس
واعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الاثنين 15 ناشطا من حركة حماس في الضفة الغربية بينهم نائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني.
وأفاد مراسل "راديو سوا" في رام الله، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت في مدينة الخليل خمسة أشخاص بينهم عضوا المجلس التشريعي عن حركة حماس نزار رمضان ومحمد بدر.
وشملت الاعتقالات 10 ناشطين آخرين في طولكرم وبلدة طمون وقرية سالم شمال الضفة.
وتأتي عمليات الاعتقال هذه بعد ساعات على إعلان السلطات الإسرائيلية عزمها إطلاق سراح 26 معتقلا فلسطينيا كدفعة ثانية ضمن اتفاق استئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
مزيد من تفاصيل مع نبهان خريشة من رام الله:

XS
SM
MD
LG