Accessibility links

الطيران الإسرائيلي يهاجم موقعين للجهاد الإسلامي وآخر لحماس في غزة


طائرة إسرائيلية من طراز "اف 15 ايغل"

طائرة إسرائيلية من طراز "اف 15 ايغل"

شنت طائرات حربية إسرائيلية مساء السبت ثلاث غارات جوية على قطاع غزة استهدفت الذراع العسكرية لتنظيم الجهاد الإسلامي لكنها لم تسفر عن خسائر في الأرواح، كما ذكر شهود عيان فلسطينيون والجيش الإسرائيلي.

وأوضح الشهود أن الطيران الإسرائيلي استهدف موقعي تدريب تابعين لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي غرب خان يونس ما أدى إلى وقوع أضرار في الموقع.

وقال الشهود إن طائرة حربية أطلقت صاروخا أيضا على أرض خالية غرب رفح في جنوب القطاع قرب الحدود مع مصر أحدثت حفرة كبيرة في الأرض دون إصابات.

وبدوره أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو نفذ هذه الغارات في قطاع غزة "ردا على إطلاق صاروخ" السبت على جنوب إسرائيل لم يؤد إلى إصابات أو أضرار.

وأوضح المتحدث أن الغارات استهدفت مستودعات للأسلحة ومنشأة للتدريب تابعة لحماس.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية يوم الأحد إعلاق معبر كرم ابو سالم الذي يستخدم لنقل البضائع إلى قطاع غزة، بعد إطلاق الصاروخ.

وترجع آخر غارات إسرائيلية مشابهة إلى مطلع أبريل/نيسان الجاري حين شنت مقاتلات إسرائيلية ثلاث غارات أيضا ولكن على شمال قطاع غزة لم تسفر عن إصابات، وكانت تلك الأولى من نوعها منذ التهدئة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي 19 أبريل/نيسان أطلق صاروخ من غزة على جنوب إسرائيل ولكن لم يسفر انفجاره عن سقوط ضحايا.
XS
SM
MD
LG