Accessibility links

إجلاء 50 ألف شخص في حيفا بسبب حرائق


جانب من إحدى مناطق حيفا التي اقتحمتها الحرائق

جانب من إحدى مناطق حيفا التي اقتحمتها الحرائق

أعلنت بلدية حيفا الخميس إجلاء نحو 50 ألف شخص من بيوتهم في المدينة، خشية وصول حرائق الأحراج المجاورة إلى المدينة.

وقالت المتحدثة باسم بلدية حيفا أليس دورون في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "تم إجلاء نحو 50 ألف شخص من منازلهم وأماكن عملهم".

تحديث (11:48 ت.غ)

أعلنت السلطات الإسرائيلية الخميس إجلاء مئات المواطنين من بيوتهم في مدينة حيفا شمالي البلاد بسبب حرائق اندلعت في عدد من الأحياء.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الحرائق "وصلت لنحو ثمانية إلى 10 شوارع في حيفا"، فيما لم يتم التبليغ عن وقوع إصابات. وأضاف أن السلطات بما فيها الشرطة والمطافئ "تعمل على مساعدة الناس بالسرعة الممكنة".

يأتي ذلك فيما صرح وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان لإذاعة الجيش الخميس بأن 50 في المئة من الحرائق مفتعلة وتعود "لعمليات إضرام نار متكررة"، بحسب ما نقلت صحيفة جيروسالم بوست.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد طلبت مساعدة عدد من الدول لإخماد الحرائق التي نشبت في مناطق واسعة من البلاد وفي المناطق المحيطة بالمستوطنات وبعض القرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتداول مستخدمو موقع تويتر صورا للنيران المشتعلة في مناطق ​إسرائيلية.

طائرات أجنبية تساهم في مكافحة الحرائق

ووصلت طائرات من إيطاليا وروسيا واليونان محملة بمواد كيماوية للمساعدة في وقف زحف ألسنة اللهب المستعرة منذ عدة أيام.

وقال قائد وحدة العمليات في جهاز المطافئ شموليك فريدمان في تصريح لـ"راديو سوا" إن الوضع بالغ الخطورة. وأضاف "إننا نواجه مئات الحرائق في مختلف أنحاء البلاد، نحن نركض من مكان إلى آخر".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG