Accessibility links

40 جريحا خلال مواجهات بين مسلمين ودروز في إسرائيل


شبان فلسطينيون في اشتباكات بالقدس

شبان فلسطينيون في اشتباكات بالقدس

يسود التوتر بلدة أبو سنان قرب مدينة عكا في إسرائيل في أعقاب مواجهات اندلعت بين مراهقين مسلمين ودروز بدأت بملاسنات قبل أن تنتهي باستخدام أسلحة الجمعة ما أسفر عن 40 جريحا أحدهم في حالة خطر شديد.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن الشرطة تتواجد بكثافة في بلدة أبو سنان للفصل بين مواطنيها المسلمين والدروز بعد الشجار العنيف الذي تطور ليل الجمعة السبت". ويعود الخلاف على ما يبدو لأسباب طائفية بين تلامذة مدارس.

وقال أحد سكان القرية، إن تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما من المسلمين والمسيحيين ارتدوا الكوفية الفلسطينية ضمن فعاليات التضامن مع خير الدين حمدان الذي قتلته الشرطة في كفر كنا قرب الناصرة.

وأضاف "دارت ملاسنات بين من ارتدوا الكوفيات والتلاميذ الدروز حول حديث المسلمين عن تجنيد الدروز الذين اتهموا بدورهم المسلمين بالتماثل مع الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وتبعد أبو سنان نحو 10 كم إلى الشمال من عكا وهي مختلطة تضم مسلمين ومسيحين ودروزا. يبلغ عدد سكانها أكثر من 13 ألف نسمة بينهم سبعة آلاف مسلم و2500 مسيحي والباقي من الدروز .

وفرضت إسرائيل الخدمة العسكرية الالزامية على ابناء الطائفة الدرزية في 1956، ويبدأ تجنيد الشبان الدروز مباشرة عند بلوغهم الثامنة عشرة .

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG