Accessibility links

وزراء إسرائيليون يطالبون نتانياهو بوقف إطلاق سراح سجناء فلسطينيين


نفتالي بينيت

نفتالي بينيت

أفادت مصادر صحافية إسرائيلية يوم الاثنين أن وزير الاقتصاد رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت يقود جهودا لوقف إطلاق سراح سجناء فلسطينيين بعد مقتل جنديين إسرائيليين في حادثين منفصلين في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة هآرتس إن بينيت نجح مع وزيرين آخرين من حزب البيت اليهودي هما يوري آرئيل ويوري اورباخ في الحصول على تأييد أربعة وزراء آخرين لهذا المسعى هم إسرائيل كارتز، من الليكود، وكل من يائير شامير وعوزي لانداو وصوفا لاندفير من حزب إسرائيل بيتنا.

وأضافت الصحيفة أن الوزراء السبعة بعثوا برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يوم الاثنين دعوه فيها إلى "عقد اجتماع للحكومة بأسرع وقت ممكن لمناقشة سياسة إطلاق السجناء في ضوء التطورات الأخيرة".

ونسبت الصحيفة إلى بينيت القول، خلال مشاركته في جنازة جندي قتل في إطلاق نار قرب الخليل أمس الأحد، "سوف نقاتل لترسيخ مبدأ عدم إطلاق سراح القتلة" مشددا على أن "القتلة سوف يتلقون عقابا قاسيا وسوف نفعل كل شئ باستطاعتنا كي نمنع إمكانية إطلاق سراحهم".

وكانت حكومة نتانياهو قد وافقت على إطلاق سراح سجناء فلسطينيين كبادرة لحسن النية بعد إعادة إطلاق المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين في نهاية يوليو/تموز الماضي بوساطة أميركية.

وهذا الفيديو يظهر احتجاجات خرجت في إسرائيل بعد إطلاق سراح أول دفعة من هؤلاء السجناء الفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG