Accessibility links

logo-print

قصف إسرائيلي على موقع لكتائب القسام شمال قطاع غزة


صورة أرشيفية لموقع تابع لكتائب القسام بعد تدميره

صورة أرشيفية لموقع تابع لكتائب القسام بعد تدميره

أفاد شهود عيان فلسطينيون بأن الجيش الإسرائيلي قصف فجر اليوم الأربعاء موقعا تابعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة دون إصابات.
وأوضح الشهود أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا سقط على موقع تدريب لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مما ألحق أضرارا دون وقوع إصابات.

من جهة ثانية، أعلنت جماعة "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" في بيان لها أنها أطلقت ثلاثة صواريخ على سديروت جنوب إسرائيل.

وكان المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد أعلن عن سقوط خمسة صواريخ قرب مدينتي سديروت ونتيفوت دون إيقاع إصابات أو أضرار.

في الوقت ذاته، يواصل المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري مشاوراته في القاهرة مع عدد من الشخصيات السياسية المصرية لبحث تطورات القضية الفلسطينية والتأكيد على أهميه الاستمرار في التعاون بين مختلف المعنيين بشكل وثيق من أجل تحريك عمليه السلام في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبلغ أمس الثلاثاء سفراء وممثلي الاتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية موافقته على أن تكون بيانات الاتحاد الأوروبي أساسا للعودة إلى المفاوضات مع إسرائيل.

وتشدد بيانات الاتحاد الأوروبي على اعتبار الضفة الغربية وشرقي القدس من المناطق المحتلة من قبل إسرائيل وتطالبها بالانسحاب منها.
XS
SM
MD
LG