Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع للجيش السوري في الجولان


قوات إسرائيلية قرب الجولان

قوات إسرائيلية قرب الجولان

قصف الجيش الإسرائيلي مواقع للقوات السورية النظامية ردا على سقوط صواريخ مصدرها الأراضي السورية، في الجزء الذي تسيطر عليه إسرائيل من هضبة الجولان الثلاثاء.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في حسابه على تويتر، بأنه قصف بالمدفعية موقعين للجيش السوري في الهضبة، محملا القوات السورية مسؤولية ما وصفه بـ"الخرق الواضح للسيادة الإسرائيلية". ​

ولم يؤد سقوط الصواريخ في الجانب الإسرائيلي، إلى وقوع ضحايا أو أضرار.

سقوط قذائف داخل السفارة الروسية

وفي شأن سوري آخر، سقطت قذيفتان في حرم السفارة الروسية في حي المزرعة بدمشق الثلاثاء، مع انطلاق مسيرة دعم للعملية الروسية في سورية.

وحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض رامي عبد الرحمن، فإن القذائف أطلقت من مواقع الفصائل الإسلامية المعارضة، المتحصنة عند أطراف العاصمة.

ووقع الهجوم بينما كان نحو 300 يرفعون أعلام روسيا وصور الرئيس فلاديمير بوتين، ويطلقون هتافات مؤيدة للتدخل الروسي.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استهداف سفارة موسكو في دمشق، بأنه "اعتداء ارهابي"، يهدف إلى ثني روسيا عن مواصلة ضرباتها الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها مقر السفارة الروسية لهجوم بالقذائف، إذ أعلنت وزارة الخارجية الروسية إطلاق قذائف على حرم سفارتها في 20 أيلول/سبتمبر. وفي أيار/مايو الماضي، قتل شخص جراء سقوط قذيفة هاون في مكان قريب من السفارة، كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح عندما سقطت قذائف هاون أيضا في حرم السفارة في نيسان/أبريل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG