Accessibility links

اعتقال خلية للقاعدة في القدس الشرقية خططت لتفجير السفارة الأميركية في تل أبيب


تفجير حافلة إسرائيلية جنوب تل أبيب، أرشيف

تفجير حافلة إسرائيلية جنوب تل أبيب، أرشيف

اعتقل جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) خلية مرتبطة بالقاعدة في القدس الشرقية كانت تخطط لشن هجمات مختلفة ومن بينها تفجير السفارة الاميركية في اسرائيل، بحسب ما أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء.
وكتب أوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع تويتر "اعتقل الشاباك خلية إرهابية من القدس الشرقية عملت بأوامر من القاعدة وخططت لشن هجمات مختلفة بما فيها تفجير السفارة الأميركية في تل ابيب".
وأوضح الشين بيت في بيان أن اثنين من الخلية المؤلفة من ثلاثة أفراد وهما أياد أبو سارة وروبين أبو نجمة واللذين اعتقلا في 25 تشرين الاول/ديسمبر الماضي هما من القدس الشرقية المحتلة ويحملان هوية مقيم.
أما الرجل الثالث فهو من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية واعتقل في 7 كانون الثاني/يناير الماضي.
وتم تجنيد الرجال الثلاثة عن طريق مسؤول في القاعدة يلقب باسم غريب الشام وهو موجود في قطاع غزة.
وأرفق بيان شين بيت بصورة لمسؤول القاعدة المعروف أيمن الظواهري الذي ادعى جهاز الأمن الإسرائيلي بأنه أشرف على عمل الناشط في غزة.
وبحسب الشين بيت فإن أياد أبو سارة كان يتحضر لتفجير حافلة إسرائيلية على الطريق الذي يربط القدس بمستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية المحتلة.
وكانت مهمة الخلية مساعدة "الارهابيين الأجانب الذين سيصلون إسرائيل مع جوازات سفر روسية مزورة" لارتكاب هجمات انتحارية ضد سفارة الولايات المتحدة بالإضافة إلى مركز المؤتمرات الدولي في القدس.
وأضاف البيان أن أبو سارة كان من المفترض أن يستقبل الإنتحاريين المزعومين ويقوم بتزويدهم بالمتفجرات ونقلهم إلى أماكن التفجيرات.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG