Accessibility links

روسيا: سوريون مرتبطون بداعش يخططون لهجمات بتايلاند


نائب المتحدث العام باسم الشرطة التايلاندية سنجبول واتاناشي متحدثا إلى الصحفيين حول الموضوع

نائب المتحدث العام باسم الشرطة التايلاندية سنجبول واتاناشي متحدثا إلى الصحفيين حول الموضوع

أعلنت السلطات التايلاندية الجمعة أن وكالة الاستخبارات الروسية حذرتها من أن 10 سوريين مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية داعش، دخلوا إلى تايلاند لاستهداف مواطنين روس.

وأكد متحدث باسم الشرطة التايلاندية صحة مذكرة داخلية نشرتها وسائل الإعلام المحلية تحمل تاريخ 27 تشرين الثاني/نوفمبر وختم "سري" و"عاجل".

وكتب ضابط كبير في الشرطة في هذه المذكرة أن جهاز الاستخبارات الروسي أبلغ الشرطة التايلاندية أن السوريين الـ10 دخلوا إلى البلاد في الفترة من 15 و31 تشرين الاول/اكتوبر لاستهداف مصالح روسية في تايلاند.

وجاء في المذكرة، استنادا الى المعلومات الروسية، أن "السوريين توجهوا إلى تايلاند بشكل منفصل. فقد توجه أربعة إلى باتايا واثنان الى فوكيت واثنان إلى بانكوك والآخرون إلى وجهة مجهولة"، وأن "هدفهم تنفيذ عمليات سيئة للاضرار بالسوريين وتحالف روسيا مع تايلاند" دون أن تكشف عن اسماء المشتبه بهم.

ولم يرد أي تعليق من السفارة الروسية في بانكوك على المذكرة. إلا إن قائد الشرطة التايلاندية جاكثيب تشايكيندا صرح للصحافيين أن المذكرة "حقيقية".

وتشهد تايلاند إقبالا متزايدا من السياح الروس، إذ زار خلال عام 2014 أكثر من 1.6 مليون سائح روسي تايلاند، في حين دخل أكثر من 200 سوري البلاد منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر.

قائد الشرطة التايلندية قال إن "20 منهم لا زالوا هناك" مضيفا أنه لا يعلم ما إذا كان الـ10 الذين أشارت اليهم المذكرة هم من ضمن الـ 200 سوري الذين دخلوا البلاد في الخريف.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG