Accessibility links

تعزيزات لداعش في كوباني.. و15 غارة أميركية على التنظيم في سورية


الدخان يتصاعد فوق كوباني خلال معارك- أرشيف

الدخان يتصاعد فوق كوباني خلال معارك- أرشيف

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية داعش حصل على تعزيزات جديدة بالمقاتلين والأسلحة والعتاد في كوباني شمال سورية، فيما تواصل طائرات التحالف الدولي قصف مواقع التنظيم في عدة مناطق.

وأفاد المرصد بأن هذه التعزيزات وصلت إلى المدينة، التي يتصدى مقاتلون أكراد فيها للتنظيم، من مناطق يسيطر عليها في ريفي حلب والرقة.

وتستمر المعارك في عدة أنحاء من المدينة التي تمكن داعش من السيطرة على مناطق واسعة منها قبل استعادة بعضها من قبل "وحدات حماية الشعب" الكردية .

وأوضح المرصد أن التنظيم نفذ ليلا هجوما من محور كاني عربان ومن جهة الصناعة وحاول الالتفاف على مواقع لوحدات حماية الشعب تقع في الشمال.

وأفاد بأن ثمانية من مسلحي داعش لقوا مصرعهم في كمين للوحدات الكردية قرب مبنى البلدية، ما مكن المقاتلين الأكراد من استعادة مركز لهم في المنطقة.

وتابع المرصد أن المعارك لا تزال مستمرة في بعض الأحياء الجنوبية للمدينة.

وقال المسؤول الكردي المحلي إدريس نعسان لوكالة الصحافة الفرنسية إن التنظيم شن "ليلا هجوما عنيفا من شرق كوباني للوصول إلى المعبر الحدودي، إلا أن وحدات حماية الشعب ردت بقوة وصدته".

وأعدم داعش بالرصاص شابا بتهمة تصوير مقاره في مدينة الباب بريف حلب، ثم قام بصلبه مدة ثلاثة أيام، بسحب ما ذكر المرصد.

غارات التحالف

أعلنت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى السبت أن الطائرات الأميركية شنت الجمعة والسبت 15 غارة على مواقع داعش في سورية و10 غارات في العراق.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن غارتين استهدفتا المتشددين قرب مدينة كوباني ما أدى إلى "تدمير موقعين" للتنظيم.

كما استهدفت غارة أخرى معسكرا في محافظة الرقة و"أوقعت فيه أضرارا".

أما الغارات الأخرى فقد شملت إحداها منطقة قرب دير الزور وكان الهدف منها "عرقلة موارد تمويل التنظيم عبر تدمير مراكز لإنتاج النفط ونقله وتخزينه".

تقرير لقناة "الحرة": التحالف الدولي يكثف غاراته على مسلحي داعش في كوباني

المصدر: وكالات وقناة "الحرة"

XS
SM
MD
LG