Accessibility links

logo-print

مؤتمر في الكويت للحد من تجنيد المقاتلين الأجانب


لائحة بأسماء مقاتلين أجانب في سورية- أرشيف

لائحة بأسماء مقاتلين أجانب في سورية- أرشيف

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الخميس أن الكويت ستستضيف الأسبوع المقبل مؤتمرا يبحث سبل الحد من الحملات الهادفة إلى تجنيد المقاتلين في العراق وسورية وخاصة عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر ساكي إن "هذا المؤتمر سيكون فرصة لتبادل الأفكار بشكل معمق من أجل تعزيز التعاون بين الشركاء في التحالف" الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وسيجمع المؤتمر مندوبين من البحرين وبريطانيا ومصر وفرنسا والعراق والأردن ولبنان وعمان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة. وسيمثل الولايات المتحدة مساعد وزير الخارجية للشؤون العامة ريك ستنغل ومنسق التحالف الدولي الجنرال المتقاعد جون آلن.

وأضافت ساكي أن "جميع الدول التي ستحضر ستطالب بتحرك أكبر.

ويزداد قلق الحكومات الغربية من عدد الشبان في أوروبا وأميركا الشمالية الذين جندوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتوجهوا إلى سورية للانضمام إلى صفوف داعش.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، تم اعتراض ثلاث فتيات من كولورادو في ألمانيا فيما كن يحاولن التوجه إلى تركيا ومنها إلى سورية للالتحاق بالمقاتلين، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن".

وأعلنت الشرطة الكندية الخميس أن الشاب البالغ من العمر 32 عاما والذي قتل الأربعاء جنديا أمام البرلمان في أوتاوا كان يسعى للحصول على جواز سفر للذهاب إلى سورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG