Accessibility links

logo-print

واشنطن وعمان تعملان لضمان عودة الطيار الأردني "سالما"


عناصر داعش لحظة اعتقال الطيار الأردني

عناصر داعش لحظة اعتقال الطيار الأردني

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة في عمان أليس ويلز السبت أن الحكومتين الأميركية والأردنية تعملان معا لضمان عودة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي أسره تنظيم الدولة الإسلامية داعش الأربعاء، "سالما" إلى أرض المملكة.

وقالت السفيرة في رسالة نشرتها على صفحة السفارة الأميركية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "في هذا اليوم حيث يجتمع العديد من الأميركيين مع عائلاتهم ضمن تقاليد العيد، فإننا نعي بألم ما تمر به عائلة أردنية وعائلة القوات المسلحة الأردنية ككل، إن قلوبنا وصلواتنا مع الطيار الأردني الشجاع وعائلته".

وأضافت أن "حكومة الولايات المتحدة الأميركية والسفارة الأميركية تعمل عن كثب مع الحكومة الأردنية لضمان عودته سالما".

وتابعت ويلز "كما قال الرئيس باراك أوباما إن الأردن حليف لا يقدر بثمن ونقدر شراكتنا التاريخية. نحن نقف إلى جانب بعضنا البعض في مواجهة التشدد، ونقدر دور الأردن في النهوض بالسلام والاعتدال في المنطقة".

وسقطت الأربعاء طائرة حربية أردنية مشاركة في عمليات التحالف الدولي قرب مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش الذي أسر طيارها الأردني معاذ الكساسبة، في أول حادثة من نوعها منذ بدء غارات التحالف ضد التنظيم المتشدد في سورية قبل ثلاثة أشهر.

وأعلن التنظيم في حينها أنه أسقط الطائرة بصاروخ حراري لكن الأردن نفى أن تكون طائرته أسقطت بـ"نيران" داعش، مؤكدا على لسان مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه لا يمكن تحديد سبب سقوط الطائرة في الوقت الحالي لعدم إمكانية الوصول إلى حطام الطائرة أو الطيار.

ونفت واشنطن بدورها الأربعاء مزاعم داعش بأنه أسقط المقاتلة الأردنية وهي من طراز إف-16.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG