Accessibility links

الجيش العراقي: محيط بغداد محصن والمطار آمن


مطار بغداد الدولي- أرشيف

مطار بغداد الدولي- أرشيف

نفت سلطة الطيران المدني العراقية وقيادة عمليات بغداد صحة تقارير أفادت باندلاع اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية داعش قرب مطار بغداد الدولي على الأطراف الغربية للعاصمة.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في اتصال مع "راديو سوا"، إن محيط بغداد وبضمنها مطار بغداد آمن، مؤكدا وجود قوة عراقية قادرة على حماية العاصمة وتقديم الإسناد إلى باقي القطعات الأمنية.

وأضاف أن المعلومات التي تتناولها وسائل الاعلام بخصوص مطار بغداد غير صحيحة، مشيرا إلى أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي.

وكانت تقارير إعلامية أشارت، في وقت سابق، إلى اقتراب عناصر داعش من مطار بغداد الدولي عبر قضاء أبو غريب، على الرغم من وجود قوات الجيش ومجموعات متطوعي الحشد الشعبي.

وقال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي قبل يومين أن مقاتلي تنظيم داعش كادوا يصلون إلى مطار بغداد، ما استدعى التصدي لهم بمروحيات الأباتشي الأميركية. وأوضح ديمبسي في مقابلة مع قناة ABC الأميركية إن "الولايات المتحدة اضطرت إلى اللجوء إلى مروحيات لأباتشي في عمليات تحليق منخفضة وما يحمله ذلك من أخطار"، لدرء خطر المهاجمين .

,ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في وقت سابق، من جهتها، أن 10 آلاف مقاتل من داعش يقتربون من بغداد وقد باتوا على بعد 25 كيلومترا عنها، بيد أنه لم يتم التأكد من صحة هذا الخبر من أي جهة رسمية عراقية.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG