Accessibility links

logo-print

العراق.. مصرع 70 مقاتلا وقياديين من داعش


مقاتلون أكراد في سنجار

مقاتلون أكراد في سنجار

قتل أكثر من 70 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش بينهم قياديان في التنظيم خلال معارك مع قوات البشمركة السبت في ناحية الكوير شرق الموصل وغرب قضاء سنجار شمال العراق.

وقال المسؤول الإعلامي في الحزب الديموقراطي الكردستاني سعيد ماموزيني في الموصل إن أكثر من 12 عجلة عسكرية ومدنية يستخدمها التنظيم تنظيم داعش تم تدميرها خلال الهجوم الذي صدته قوات البشمركة بدعم من طائرات التحالف الدولي.

وفي قضاء سنجار، أسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 40 مقاتلا بينهم القياديان في التنظيم المتشدد أبو سعود وأبو حسين، بحسب ماموزيني.

التفاصيل في تقرير مراسل راديو سوا أحمد الحيالي من كركوك:

تحديث (18:00 تغ)

أفاد مسؤولون أمنيون عراقيون بمقتل وإصابة 86 مقاتلا في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية داعش في غارات جوية شنتها طائرات التحالف الدولي في مواقع جنوب غربي كركوك.

وتزامنت هذه الغارات مع تجدد الاشتباكات وسط الرمادي بين القوات الأمنية ومسلحي داعش.

وكان التحالف الدولي قد أعلن في بيان في وقت سابق أنه "دمر منظومة صواريخ" تابعة للتنظيم في غارات جوية استهدفت مواقعه في محافظة الأنبار العراقية.

واستهدفت الغارات الجوية مواقع التنظيم قرب الموصل والقائم وبيجي وكركوك وتلعفر وسنجار في العراق، بحسب بيان القيادة الوسطى للجيش الأميركي.

ومن جهة ثانية، أكدت مصادر أمنية عراقية أن القوات الحكومية تمكنت من استعادة السيطرة على مناطق كان تنظيم داعش يحتلها في محيط مناطق بلد.

وأعلن مصدر أمني آخر تحرير ناحية يثرب ومنطقة عزيز بلد جنوب تكريت من سيطرة داعش.

وفي قضاء سنجار، تمكنت قوات البشمركة الكردية من تحرير قرى ومناطق عدة كانت تحت سيطرة داعش منذ أشهر وما زالت تتصدى لمسلحي التنظيم في عدة مناطق شمال العراق، حسبما ذكر المستشار الإعلامي لرئيس اقليم كردستان العراق طارق جوهر.

وقال جوهر في حديث لراديو سوا إن القتال ربما يستمر لأيام قبل التمكن من استعادة قضاء سنجار بالكامل.

وأكد أن غارات طائرات التحالف ساهمت في تقدمالبشمركة ميدانيا وبسط السيطرة على عدد من المناطق.

المصدر: راديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG