Accessibility links

logo-print

الثني يطالب بتمكين الجيش الليبي من محاربة داعش


رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني- أرشيف

رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني- أرشيف

شن رئيس الوزراء الليبي المعترف به دوليا عبد الله الثني انتقادات للغرب بسبب عدم شن حملة على تنظيم الدولة الإسلامية داعش على غرار الحملة المتواصلة على مواقعه في سورية والعراق.

وقال الثني في تصريح لـ"راديو سوا" إن الغرب يتعامل مع الإرهاب "بمفهومين" لأن جهود التحالف الدولي ترتكز على محاربته في المشرق العربي فقط في حين تنتشر مجموعات مماثلة في ليبيا.

وحذر من أن عدم تمكين الجيش الليبي من محاربة التنظيم سيؤدي إلى آثار سلبية ستتأثر بها الدول الكبرى.

هجوم انتحاري

في غضون ذلك، لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرون بجروح الثلاثاء جراء انفجار انتحاري نفذته مسلحون تابعون لداعش في مدينة قبة شرق ليبيا.

وأشار مسؤول أمني إلى أن انتحاريا قاد سيارة مليئة بالمتفجرات عند إحدى نقاط التفتيش. وردا على ذلك، قصفت الطائرات الحربية الحكومية مواقع غرب مدينة درنة قرب قبة حيث ينتشر مسلحو التنظيم المتشدد.

وفي تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال عن داعش، قالت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء إن قادته في سورية يحاولون تحويل ليبيا إلى معقلهم الرئيسي في القارة الإفريقية.

وأشارت إلى مواصلة التنظيم إرسال أعداد متزايدة من المدربين والمسلحين إلى ليبيا، من أجل توسيع دائرة نفوذه في البلاد التي تشهد توترات أمنية وسياسية منذ أربع سنوات.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين العسكريين الأميركيين قوله إن داعش يسعى لزيادة شعبيته في صفوف المجموعات المتشددة في ليبيا وعبر العالم، تمهيدا لتحويل ليبيا إلى معقله الرئيسي في إفريقيا.

المصدر: "راديو سوا" ووكالات

XS
SM
MD
LG