Accessibility links

logo-print

مقتل العشرات من داعش في الحسكة و'تحالف جديد' للمعارضة المسلحة


عمليات انقاذ ناجين جراء قصف الطيران الحربي شمال سورية

عمليات انقاذ ناجين جراء قصف الطيران الحربي شمال سورية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل العشرات من المسلحين المتشددين في اشتباكات متفرقة وكشف عن تحالف موحد شكلته جماعات مسلحة معارضة لنظام الأسد في حلب شمالي البلاد.

وأحصى المرصد الذي يتابع الحرب الأهلية في سورية 44 قتيلا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش في معارك مع قوات كردية في محافظة الحسكة شمالي شرق البلاد وفي مدينة كوباني.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن 30 مسلحا على الأقل من تنظيم داعش قتلوا خلال معارك أدت إلى استعادة القوات الكردية السيطرة على قرية أبو قصايب، شرق مدينة القامشلي.

وأضاف عبد الرحمن في حديث لـ"راديو سوا" أن وحدات حماية الشعب الكردية خاضت معارك عنيفة الخميس مع مسلحي داعش في عين العرب كوباني وأدت إلى مقتل 14 عنصرا من داعش ومقاتل كردي واحد:

وأفاد المرصد الذي يتخذ لندن مقرا له بمقتل 12 شخصا الأربعاء وإصابة العشرات بجروح في ست غارات نفذتها الطائرات السورية واستهدفت مناطق في مدينة الباب وبلدة قباسين الواقعتين في محافظة حلب الشمالية والخاضعتين لسيطرة داعش:

تحالفات جديدة

وفي سياق آخر، قال المرصد إن جماعات مسلحة تقاتل في مدينة حلب من بينها الجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين وكتائب نور الدين زنكي اتفقت على تشكيل تحالف فيما بينها يدعى الجبهة الشامية.

وتشكل الحرب الدائرة في حلب بين المعارضة والقوات الحكومة واحدة من أهم الجبهات لقوى المعارضة المعتدلة في شمال البلاد.

وساهم عدم اتفاق قوى المعارضة السورية في إضعاف الثورة ضد الرئيس السوري بشار الأسد وتسبب في تردد الدول الأجنبية في التدخل المباشر في الصراع الدائر منذ أربع سنوات.

مقتل 12 مدنيا في غارات للجيش السوري

من جهة أخرى، قتل 12 مدنيا، وأصيب العشرات بجروح في ست غارات نفذتها طائرات الجيش السوري واستهدفت مناطق في مدينة الباب وبلدة قباسين الواقعتين في محافظة حلب الشمالية والخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش، وفقا للمرصد.

وأضاف المرصد أن القوات النظامية كثفت غاراتها الجوية على المعارضة والمدنيين في إدلب وحلب وحمص وريف دمشق ودرعا خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن سقوط 100 قتيل على الأقل خلال 24 ساعة، جراء هذه الغارات.

وبث ناشطون صورا تظهر ما قالوا إنه قصف جوي على مدينة حرستا الخميس، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى:

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG