Accessibility links

داعش يتقدم في معاركه ضد المعارضة السورية في ريف حلب


عناصر من تنظيم داعش في سورية -أرشيف

عناصر من تنظيم داعش في سورية -أرشيف

سيطر تنظيم الدولة الاسلامية داعش الخميس على خمس قرى في ريف محافظة حلب وتقدم إلى أطراف بلدة مارع، أحد أبرز معاقل المعارضة في شمال سورية، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن التنظيم بدأ فجر الخميس هجوما في ريف حلب الشمالي، وتمكن من السيطرة على قرى صندف والحربل والخربة المحيطة بمارع.

وأشار إلى أن التنظيم "فجر عربة مفخخة عند أطراف بلدة مارع، وتلت الانفجار الانتحاري اشتباكات بين عناصر التنظيم ومقاتلي فصائل معارضة موجودة في البلدة، تمكن خلالها من التقدم إلى بعض أطراف البلدة الجنوبية".

وبات داعش يحاصر مارع من ثلاث جهات الشمالية والشرقية والجنوبية، فيما لا تزال الجهة الغربية لمارع تحت سيطرة الفصائل المقاتلة، وهي تتصل ببلدتي الشيخ عيسى وتل رفعت.

وأسفرت الاشتباكات بين الطرفين في محيط مارع والبلدات المجاورة عن مقتل 18 عنصرا على الأقل من التنظيم وفق المرصد.

وقتل مدني وأصيب عدد من الأطفال بجروح جراء التفجير الانتحاري الذي نفذه التنظيم.

داعش يصلب ثلاثة أشخاص في سورية بتهمة التحرش

وفي سياق آخر، أقدم تنظيم داعش الخميس على صلب ثلاثة مواطنين وهم أحياء في مدينة الميادين في محافظة دير الزور في شرق سورية بتهمة "التحرش" بالنساء، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن التنظيم صلب ثلاثة مواطنين داخل قفص حديدي في ساحة الجرداق في مدينة الميادين في الريف الشرقي لمدينة دير الزور.

وأوضح أن التنظيم علق في أعناق الرجال لوحات كتب عليها "يجلد سبعين جلدة ويسجن عشرة أيام ويشهر بالقفص يوما كاملا بتهمة التحرش بنساء المسلمين".

وهذه المرة الأولى التي يوجه فيها التنظيم اتهاما مماثلا ويعاقب عليه.

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG