Accessibility links

سورية.. مقتل 30 من داعش في غارات للتحالف


بحارة يحملون قاذفة أميركية بصاروخ "أم كي 82" قبل أن تنطلق في غارة ضمن عملية العزم الصلب. المصدر: البحرية الأميركية

بحارة يحملون قاذفة أميركية بصاروخ "أم كي 82" قبل أن تنطلق في غارة ضمن عملية العزم الصلب. المصدر: البحرية الأميركية

قتل أكثر من 30 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش في غارات للتحالف الدولي بقيادة أميركية على مواقع ومخازن للتنظيم في محافظة الرقة في شمال سورية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورجح مدير المرصد رامي عبد الرحمن وجود عدد أكبر من القتلى.

وأضاف أن "القصف استهدف مقارا وحواجز للتنظيم في سبع مناطق، ودمر مستودعات في أبو قبيع غرب الرقة تضم آليات ودبابات للتنظيم كان استولى عليها من الجيش العراقي"، بالإضافة إلى مقر يستخدم كسجن للتنظيم في المنطقة.

واستهدفت الغارات سجنا آخر ومركز تدريب في منطقة المنخر شرق الرقة. وتحدث عبد الرحمن عن "خسائر كبيرة في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية".

سلاح الجو الأردني نفذ غارات جديدة

وأعلن الجيش الأردني، من جانبه، في بيان الجمعة أن مقاتلاته نفذت غارات جديدة ضد "أهداف منتخبة" لمواقع داعش، بعد يوم واحد على تنفيذ عشرات الطائرات غارة انتقاما لطيار أردني أعدمه التنظيم.

وجاء في البيان أن "أسرابا من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني نفذت (الجمعة) ضربات جوية لأهداف منتخبة لتنظيم داعش الإرهابي وقد تم تدمير الأهداف وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمة"، من دون أن يشير البيان إلى موقع الضربات في سورية أو العراق.

المرصد: داعش فقد السيطرة على مئة قرية

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أيضا أن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية سيطروا الجمعة على عشرات القرى والبلدات في محيط مدينة عين العرب كوباني السورية الحدودية مع تركيا وطردوا منها مسلحي تنظيم داعش.

وقال عبد الرحمن إن وحدات الحماية الكردية باتت تسيطر على أكثر من مئة قرية في الأرياف الشرقية والغربية من كوباني.

مزيد من التفاصيل في تصريحمدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لـ"راديو سوا":

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG