Accessibility links

logo-print

مقتل 51 من قوات الحكومة السورية في هجوم لداعش على قاعدة عسكرية


عنصران من داعش في سورية

عنصران من داعش في سورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين بأن هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية داعش أسقطت 51 قتيلا من أفراد القوات الحكومية المتحصنين في قاعدة جوية في محافظة حلب هذا الشهر.

وقال المرصد السوري إن القوات الحكومية واصلت غاراتها على مواقع داعش في المنطقة لإيقاف تقدمهم، بينما صعد التنظيم هجماته ضد القوات الحكومية ومسلحين آخرين على حد سواء في معارك بشمال سورية.

وقال المرصد إن 40 ضابطا على الأقل سقطوا بين القتلى في هجومين منفصلين لداعش على قاعدة كويرس الجوية شرقي حلب.

وأضاف أن القتال حول القاعدة الجوية خلف 62 قتيلا على الأقل في صفوف التنظيم بينهم قادة.

وأورد المرصد أيضا أن عائلات جنود سوريين محاصرين خرجوا في مسيرات بالعشرات نحو معاقل حكومية في غرب سورية للمطالبة بإنهاء الحصار عن القاعدة.

وأضاف المرصد أن المظاهرات نظمت في اللاذقية وطرطوس على ساحل البحر المتوسط.

تحديث (02:30 تغ)

سقطت نحو 22 قذيفة على أحياء عدة وسط العاصمة السورية ما أدى لأضرار مادية، مع ورود معلومات عن سقوط جرحى، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

على جانب آخر، قال المرصد إن اشتباكات عنيفة دارت في محيط وأطراف مطار "أبو الظهور" العسكري، أكبر مطارات الشمال السوري، بين الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة من طرف، وقوات النظام من طرف آخر في محاولة للسيطرة عليه، وسط معلومات أولية عن تمكن المقاتلين من اقتحام أسوار المطار.

سياسيا، توقع نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية إحراز "تقدم" على صعيد الجهود الرامية لإنهاء الصراع الدائر في سورية خلال الفترة الحالية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن العربي في تصريحات للصحافيين بالقاهرة قوله إن مدينة جنيف السويسرية ستشهد جولة جديدة من المحادثات بين الحكومة والمعارضة قريبا.

مواجهات بين داعش وإسلاميين

واندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وكتائب إسلامية أخرى بريف حلب الشمالي، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان إن الاشتباكات بين عناصر التنظيم والكتائب الإسلامية تركزت في محيط قرية الوحشية بريف حلب الشمالي. وأفاد بوقوع خسائر بشرية في الجانبين لم تحدد بعد.

وفي تطور منفصل، أشار البيان إلى سقوط قتلى وجرحى في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة دير حافر، والتي يسيطر عليها داعش بريف حلب الشرقي.

وأفاد بأن الطائرات نفذت غارتين على مناطق في قريتي شويليخ وحميمة بريف حلب الشرقي، دون أنباء عن وقوع إصابات.

وفي بيان منفصل، قال المرصد السوري إن كتائب مقاتلة أطلقت قذيفة هاون على منطقة في حي الموكامبو الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بالإضافة لأضرار مادية.

وأضاف البيان أن المروحيات قصف بالبراميل المتفجرة مناطق بمحيط مطار كويرس العسكري والمحاصر من داعش بالريف الشرقي.

وأشار إلى أن شخصا قضى في قصف لمسلحي داعش على مدينة مارع بالريف الشمالي.

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG